تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الخميس 21 ذو الحجة 1432 الموافق 17 نوفمبر2011 

المشاجرة والسرقة تقودان 50 % من الأحداث للحماية الاجتماعية

استقبلت 195 حدثاً خلال عام
5% من الأحداث إناث و106 من المرحلة الإعدادية
54 % من الأحداث ضحية للطلاق بين الوالدين
الدوحة –الراية:

أكدت إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية أنها استقبلت 195 حدثا خلال عام وأن تهمة المشاجرة تتصدر الاتهامات الموجهة للأحداث إذ شكلت 29% من إجمالى أنواع الاتهامات تليها السرقة ونسبتها 21%.
ووفقا للتقرير السنوى لإنجازات الدولة فإن قيادة مركبات بدون رخصة جاءت من الاتهامات التي شكلت نسبة كبيرة قدرت بـ 7% من إجمالي الاتهامات مما يعطي جرس إنذار للأسر بضرورة الحفاظ على حياة أبنائها وعدم تعريضها للخطر.
وكشف التقريرالذي جاء ضمن إنجازات وزارة الشؤون الاجتماعية أن 6% من الأحداث الذين أحيلوا لإدارة الحماية الاجتماعية خلال الفترة من ابريل 2010 وحتى نهاية مارس الماضي بسبب عقوق الوالدين في حين تراوحت أسباب الاحالة للادارة لباقي الاحداث بين تشفيط بترول واستنشاق مادة غراء والإزعاج وإتلاف مال الغير.
وشكلت نسبة الاتهامات الموجهة ضد الأشخاص 42% من إجمالي الاتهامات الموجهة للأحداث الذين أحيلوا لإدارة الحماية خلال العام نفسه في حين جاءت الاتهامات الموجهة للمال في المرتبة الثانية بنسبة قدرها 34% ثم الاتهامات الخلقية بـ 7%.
وبلغت نسبة الذكور المحالين لإدارة الحماية ما يقرب من 95% مقابل 5% من الاناث إذ بلغ عدد الذكور المحالين للحماية 186 مقابل 9 فتيات في الوقت الذي شكلت فيه المرحلة الاعدادية الفترة الأخطر في حياة المحالين للادارة إذ وصل عدد الأحداث 106 بنسبة 54% تلتها المرحلة الثانوية ونسبة الأحداث فيها 29% ثم الابتدائي بـ 9%.
وكشف التقرير عن أن الطلاق هو أخطر ما يهدد المجتمع إذ أن 54% من الأحداث المحالين للإدارة أبواهم منفصلان فى حين ان 29% منهم أحد الوالدين متوفى.



قانون رقم (10) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 2004 بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة
قرار أميري رقم (40) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك