تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية- الأثنين 03 محرم 1433 الموافق 28 نوفمبر2011

تطبيق نظام المناوبات بالقومسيون الطبي الأحد القادم

كتب-أشرف ممتاز:

تأكيدا لما انفردت به الراية اعلنت ادارة القومسيون الطبي عن بدء العمل بالادارة بنظام المناوبات اعتبارا من الاحد المقبل
واوضح مصدر مسؤول بالقومسيون ان العمل سيكون خلال الفترة المسائية من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الثامنة مساء على ان يستمر العمل في الفترة الصباحية حتى الثانية بعد الظهر وسيتم استقبال جميع فئات المراجعين من الجنسين خلال المناوبتين مؤكدا ان ادخال نظام المناوبات يأتي ضمن جهود المجلس الاعلى للصحة لتطوير كفاءة الخدمات الصحية بادارة القومسيون الطبي.
وكانت (الراية) قد انفردت الشهر الماضي ببدء تطبيق نظام المناوبات بادارة القومسيون الطبي بهدف تخفيف الضغط وسرعة انجاز معاملات القومسيون.
وتقوم ادارة القومسيون الطبي بتنفيذ عدد من المشاريع والانظمة الجديدة التي من شأنها احداث طفرة في القومسيون الطبي وقدرته الاستيعابية.
وتختص إدارة القومسيون الطبي العام باختبار مستويات اللياقة الصحية لشغل الوظائف المدنية، وكذلك بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وإصدار الشهادات الطبية للفئات التالية: الموظفين، لتقرير لياقتهم الصحية للتعيين في الخدمة أوالاستمرار فيها، أولإنهاء خدماتهم لعدم اللياقة الصحية، أواعتماد إجازاتهم المرضية. المصابين لتقرير نسبة عجزهم والأجانب القادمين للعمل أوالإقامة للتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية الانتقالية الوبائية.
والمتقدمين للحصول على الجنسية القطرية والأجانب المتقدمين للزواج من قطريات والمتقدمين للحصول على رخص قيادة السيارات المدنية والطلبة قبل الالتحاق بالجامعة أومنح البعثات الدراسية وأي فئات أخرى ينص أي قانون آخر على إجراء فحوصات لها عدا العاملين بوزارتي الدفاع والداخلية وأي اختصاصات أخرى تنص عليها القوانين أواللوائح.



قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (1) لسنة 2000 بالتصديق على تعديلات المواد (7)، (24)، (25) من دستور منظمة الصحة العالمية
قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة
أمين الصحي قريبا ويشمل المواطن والمقيم
مشروع تطبيق نظام التأمين الصحي في البلاد
تعميم التأمين الصحي أصبح ضرورة لمواجهة الغلاء
:التأمين الصحي يرفع مستوى الخدمات الطبية و ينشط القطاع الخاص 
 %64 غير راضين عن الخدمات الصحية بالمناطق الخارجية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك