تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الثلاثاء 04 محرم 1433 الموافق 29 نوفمبر2011 العدد 8570

قطر تحتفل بيوم العمل التطوعي الأحد

يحتفل مركز قطر للعمل التطوعي مساء الأحد القادم باليوم العالمي للعمل التطوعي برعاية سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزبز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، وذلك بمسرح قطر الوطني للسنة التاسعة على التوالي.
وتحتفل كافة دول العالم باليوم العالمي للتطوع في الخامس من ديسمبر من كل عام، تنفيذا للقرار الذي كانت اعتمدته الأمم المتحدة في ديسمبر من عام 1985 ودعت فيه الحكومات إلى الاحتفال سنويا بهذا اليوم من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. كما كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت سنة 2001 كسنة دولية للمتطوعين. ودعا مركز قطر للعمل التطوعي جميع المتطوعين إلى حضور الحفل من أجل ترسيخ قيم العمل التطوعي التي يسعى لها.
وقال يوسف علي الكاظم أمين السر العام بمركز قطر للعمل التطوعي والأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي إن المركز يحتفل بهذه المناسبة الدولية بتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي تحققت منذ إنشاء المركز في 2001 ومباشرته العمل من مقره أواخر عام 2002.. وأكد في هذه الأثناء أنه خلال الـ9 سنوات الماضية استطاع المركز أن يعمل وفق استراتيجية ورؤية واضحة لخدمة المجتمع القطري بجميع فئاته من خلال نشر ثقافة العمل التطوعي.
وقال إن هذه الرؤية التي طبقها المركز لم تأتِ من فراغ بل جاءت بفضل جهود بذلت من عدة جهات من بينها وزارة الثقافة والفنون التراث التي كانت دائما تقف جنبا إلى جنب لدعم مسيرة المركز طوال الأعوام الماضية.
وقال أمين السر العام إن المركز نجح في تنفيذ خطة تدريبية محكمة هدفت إلى تأهيل العديد من المتطوعين نظريا وعمليا في كافة مجالات العمل التطوعي.
وأضاف: أن المركز نجح كذلك في تأسيس عدد من الفرق التطوعية التي تعمل في الميدان ومن بين هذه الفرق فريق لسمات حانية الذي استطاع أن يبني علاقة صداقة قوية بين المتطوعين والمسنين من خلال برامج العمل التي تنظم لهم خارج نطاق المستشفى، كما استطاع الفريق أن ينظم للمسنين برامج أخرى ذات صلة بالتراث.. وفي الوقت ذاته كان فريق لمسات حانية ينظم زيارات لمختلف المرضى في المستشفى وزيارات أخرى مماثلة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال أمين السر العام في هذه الأثناء إن فكرة إنشاء فريق لمسات حانية نبعت من الحاجة إلى تقديم اللمسات الحانية لمن هو في حاجة إليها ومن بينهم كبار السن والمرضى والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال إنه في الوقت ذاته عمل مركز قطر للعمل التطوعي على تربية أجيال جديدة على العمل التطوعي الإنساني عبر تدريب الأطفال على التعامل مع المسنين من خلال زيارتهم لهم من باب الواجب لا من باب العطف عليهم.



دورات تدريبية لموظفي الأعلى للصحة والعمل التطوعي
الجمهور يعارض فرض العمل التطوعي على المحامين 
استقبال الترشيحات لجائزة "العمل التطوعي" حتى 15 نوفمبر  
الإنماء تمدد قبول ترشيحات جائزة العمل التطوعي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك