تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-  الخميس 06 محرم 1433الموافق1 ديسمبر2011 

تنظمها جمعية المحاسبين القانونيين القطرية..
دورات تدريبية متخصصة فى المحاسبة والمراجعة

أيمن صقر:

تنظم جمعية المحاسبين القانونيين القطرية دورات تدريبية متخصصة وجديدة تطرح للمرة الأولى تتعلق بمهنة المحاسبة والمراجعة حيث تتطلع الجمعية من خلالها إلى تلبية معظم تطلعات العاملين والمهتمين بمهنة المحاسبة والمراجعة فى دولة قطر فى إطار سعيها للارتقاء وتطويرالمستوى المهنى للمحاسبين والمراجعين وتقوم الجمعية بالاستعانة بنخبة متميزة من المتخصصين والخبراء فى مجال المهنة.
وتتضمن دورة أخلاقيات مهنة المحاسبة والمراجعة (خلال الفترة 11 — 15 ديسمبر 2011 م) وتتناول هذه الدورة دراسة قواعد أخلاقيات وسلوكيات المهنة مع التركيز على اصدارات الاتحاد الدولي للمحاسبين. مناقشة المتطلبات الاساسية لأخلاقيات المهنة كالاستقلالية والنزاهة والموضوعية والشفافية وغيرها ومدى الالتزام من قبل المحاسبين والمراجعين بتلك القيم. دراسة الواقع الحالي لقواعد سلوك واداب المهنة في دول المجلس ومقارنتها بالدول المتقدمة. عرض ومناقشة مجموعة من الدراسات العلمية والحالات العملية الحديثة لبعض مشاكل اخلاقيات المهنة وانعكاساتها المالية والتعرف على العقوبات المترتبة على الاخلال باتباع أخلاقيات المهنة.
وايضا دورة المحاسبة الإسلامية (خلال الفترة 20 — 22 ديسمبر 2011 م) وتهدف هذه الدورة إلى التعريف بنشئة وتطور المحاسبة عند المسلمين، الفروض والمبادئ والمعايير المحاسبية في ضوء الفكر الإسلامي ومقارنتها بالمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، القياس والافصاح المحاسبي وتقييم الأصول والخصوم من وجهة النظر الإسلامية، ادوات التمويل الاسلامي وتتضمن المرابحة والمشاركة والمضاربة والمعالجة المحاسبية الخاصة بكل منها.
وتقام الدورات خلال الفترة المسائية من الساعة (5 — 8) في معهد التنمية الإدارية



القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية
محاضرة نظمتها جمعية المحاسبين القانونيين القطرية.. »
جمعية المحاسبين القانونيين تعقد دورة تدريبية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك