تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-الأثنين 10 محرم 1433 الموافق 5 ديسمبر2011 العدد 8576

«الجمارك» تعقد دورة مكافحة التزييف والتزوير

افتتحت الإدارة العامة للجمارك بالتعاون مع معهد تدريب الشرطة بوزارة الداخلية دورة مكافحة التزييف والتزوير بمشاركة 16 موظفا. وألقى السيد محمد جبر النعيمي كلمة مطلع الدورة أكد فيها على أهمية التدريب كخيار استراتيجي لتطوير خبرات الموظفين اللازمة لحماية الوطن من جميع الأخطار وبخاصة التزييف والتزوير مشيراً إلى أن الدورة تسهم بصورة مباشرة في دعم قدرات المشاركين ورفع مستوى مهاراتهم الفنية وأدائهم العملي في مجالات فحص الوثائق والمستندات الرسمية والعمل ضمن أسس علمية وفنية كل في مجال اختصاصه.
وأكد بأن جرائم تزييف العملة وتزوير المحررات الرسمية من الجرائم الخطرة التي تؤثر في اقتصادات الدول لافتا إلى أن الوضع الاقتصادي الجيد لدولة قطر يتطلب اتخاذ كافة خطوات الحيطة والحذر وإعداد الكوادر الفنية القادرة على الكشف عن جميع محاولات التزييف والتزوير. وأوضح أن موضوعات الدورات تتعلق بتعريف المستندات ويتم خلالها توضيح أساليب التزوير والتزييف المتبعة بالمستندات بمختلف أنواعها، كما يتم خلالها تدريس أساليب وطرق الكشف عن أنواع التزوير والتزييف المختلفة ويتخللها شرح تفصيلي حول الأساليب والأجهزة المستخدمة في عملية الفحص لكشف التزوير في المستندات وإقامة الدليل المادي على التزوير أو صحتها، كما تشمل المحاضرات استعراض للتزوير المادي بأنواعه المختلفة سواء أكان جزئيا أم كليا.
وتناولت الدورة موضوعات تتعلق بالتعريف بجرائم وأنواع التزوير وسمات التزوير المادي وتزوير ومكونات المستندات، والخطوط اليدوية والتوقيعات، وتزوير العملة الورقية والشيكات. وستتضمن فعاليات الدورة التدريبية محاضرات حول الوثائق الثبوتية وأساليب الكشف عن جرائم التزييف والتزوير، كما سيتم ترتيب زيارة للمتدربين إلى إدارة المختبر الجنائي.
وتختتم فعاليات اليوم الأخير للدورة التدريبية بمحاضرات حول طرق ووسائل المكافحة والقوانين الخاصة بالمكافحة والجهات الأمنية المعنية بالتزوير والتزييف فضلا عن التعاون المحلي بين الجهات الرسمية وغير الرسمية وكذلك التعاون الثنائي الإقليمي والدولي كما سيتم التعرف على جهود دولة قطر في مكافحة جرائم التزوير.
واتخذت «الجمارك» من تأهيل وتطوير الكادر البشري منهجا استراتيجيا، وذلك في ضوء المشاريع الطموحة التي تنفذها أو تخطط الدولة لتنفيذها



قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
أسرار جرائم التزييف والتزوير 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك