تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


فطر - جريدة الشرق- الأثنين 24 محرم 1433 الموافق 19 ديسمبر2011

الشورى: رؤية الأمير وضعت قطر في مصاف الدول المتقدمة

الكواري: الكوادر القطرية والإنجازات العسكرية مفخرة..الشورى: رؤية الأمير وضعت قطر في مصاف الدول المتقدمة
المريخي: عروض المظليين والطائرات والتنظيم زينت سماء الدوحة
الكبيسي: التقدم العسكري يبعث على الاعتزاز
السحوتي: اليوم الوطني فرصة للشباب لإبراز جهودهم وقدراتهم على التميز
الخيارين: اليوم الوطني مناسبة ينتظرها الناس بفارغ الصبر
وفاء زايد:

أعرب نائب رئيس مجلس الشورى وأعضاء مجلس الشورى في لقاءات لـ "الشرق" عن الدور المؤثر والكبير لسمو الأمير المفدى في بناء قطر اليوم، وأنّ ما قدمه المسير الوطني من إنجازات عسكرية وأمنية وتقنية وحضارية يعني أنّ القيادة الرشيدة تعي أهمية تنمية الكوادر البشرية في ظل التقدم والرخاء.. وفي ما يلي لقاءات "الشرق":
أشاد سعادة السيد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس مجلس الشورى في تصريح لـ "الشرق" بالمسير الوطني الذي جسد أسمى معاني الولاء والعرفان للقيادة الرشيدة التي كانت دافعاً قوياً لكل الإنجازات التي تعيشها البلاد.
وقال: إنني أتقدم بالتهاني لسمو الأمير المفدى ولسمو ولي عهده الأمين وللحكومة الموقرة على ذكرى الاحتفال بالمؤسس، وإنني انبهرت أثناء مشاهدتي للمسير الوطني بالإنجازات النوعية التي حققتها قطر في كل المجالات، وخاصة التقدم العسكري وتقدم الآليات العسكرية والعروض الجوية، التي تثلج الصدر وتعزز من روح الفخر.
وأضاف ان المسير الوطني جسد معاني التلاحم والعزة والولاء، وان كل قطري يفتخر بكل الإمكانيات التي تملكها الدولة من النواحي العسكرية والتقنية والتراثية، وكان أكثر ما يبعث على الاعتزاز الدور المؤثر للكوادر القطرية والأطفال وكل ما جسد رؤية قطر بين الماضي والحاضر.
وقال: إن المسير الوطني عبر عن تاريخ قطر في ماضيها وحاضرها، وقد سررت كثيراً لما رأيته من آليات وسيارات قديمة ما زالت تعايش الحياة وما زالت الجهات الأمنية تحافظ عليها، وتجسد لفترات من الزمن الماضي وهذا في حد ذاته مفخرة لتراث الدولة، وأدهشني دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى في الحفاظ على مكونات التراث القطري القديم.
ومن المشاهد التي أثلجت صدر كل مواطن قطري حجم التقنية الضخمة للتطور العسكري بين الماضي والحاضر، والذي يعد قفزة هائلة في مختلف المجالات، منوهاً بأنّ الأطفال كانوا على درجة كبيرة جداً من التنظيم والجاهزية والأداء العفوي الراقي مما جعلنا نسعد بما نشاهده.
وأكد أنّ التطور النوعي الذي قدمته القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى كان مبعثاً على الفخر وأننا نعيش في ظل الوئام والأمن والأمان في ظل القيادة الرشيدة الواعية التي بنت قطر اليوم.
ودعا مؤسسات الدولة إلى الاحتذاء بالإنجازات الكبيرة في مختلف المجالات سواء في التنمية البشرية أو الاقتصادية أو التراثية، وأن تكون منهاجاً يسير عليه جيل الغد.
ومن جانبه أعرب السيد صقر فهد المريخي عضو مجلس الشورى عن سعادته وانبهاره بما قدمه الشباب القطري من استعراض عسكري مهيب، وما قدمه الأطفال من أداء يبعث على الانتماء والفخر، وقد ظهر بصورة لائقة أبرزت الوجه المشرق للدولة، مؤكداً أن حضور سمو الأمير المفدى كان له أبلغ الأثر في نفوس المشاركين.
وقال: لقد أسعدني عرض الشباب المظليين والتنظيم الرائع الذي زين سماء الدوحة، وكان المشاة من القوات المسلحة والعروض الأمنية الأخرى مفخرة تعزز من روح التآلف.
وأشار إلى أنّ عروض الآليات العسكرية والمدرعات ورجال سلاح الحدود كانت مبعث سعادة واعتزاز، وقد نجحت اللجنة المنظمة في ربط الماضي بالحاضر وكانت فقرات عسكرية تحدثت عن نفسها.
وبدوره قال السيد محمد عجاج الكبيسي عضو مجلس الشورى إنّ العرض المبهر للطائرات وسلاح الجو والعروض البرية والبحرية والشباب القطري كانت في غاية الدهشة، وهي مناسبة يفخر بها كل مواطن قطري.
ومن جهته أعرب السيد سعيد السحوتي عضو مجلس الشورى عن تقديره للجهود التنظيمية التي قدمت صورة مشرفة عن إنجازات الدولة، معرباً عن سعادته بهذا اليوم، ويرفع التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة والحكومة الموقرة على هذه المناسبة الوطنية.
وقال: إنّ الدور الكبير لسمو الأمير بدا ملحوظاً وملموساً في توحيد القبائل وزيادة الترابط فيما بينهم، وأنّ افتتاح سموه لشارع عمر المختار في هذا اليوم يعتبر تجسيداً لأسمى معاني الوطنية والعروبة لتاريخ عربي مشرف.
وأشاد بالعروض التي قدمها الشباب والأطفال، وأنهم كانوا على قدر المسؤولية.. ويعتبر اليوم الوطني بالنسبة لهم فرصة كبيرة لإبراز طاقاتهم وجهودهم من أجل هذا الوطن.
ومن جانبه قال السيد هادي الخيارين عضو مجلس الشورى: إنّ المناسبة السعيدة أصبحت مفخرة لكل مواطن ومقيم، والجميع ينتظرها بفارغ الصبر في كل عام، لما تحمله من معاني الولاء والاعتزاز والتقدير، ولأنّ كل مكونات المسير الوطني جسدت الدور الحيوي لقطر، فقد أوصلها سمو الأمير إلى مصاف الدول المتقدمة.
وأضاف: انّ المسير الوطني جسد التطور العسكري والتقني والتراثي للدولة، كما جاء التنظيم في أجواء احتفالية رائعة كان مبعثاً على الفرحة والسرور.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك