تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب -الثلاثاء 25 محرم 1433الموافق 20 ديسمبر2011 العدد 8591

تعاون خليجي أممي لمكافحة المخدرات

وقع مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة اتفاقية تعاون مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أمس، لتشغيل قاعدة البيانات المركزية للمركز، وما تحتويه من أنظمة وبرامج تم إعدادها بتعاون مشترك بين الطرفين، بشأن جمع المعلومات وتخزينها وتحليلها وتنظيم تبادلها مع الدول الأعضاء، بما يساعد إلى حد كبير في التحقيقات الجنائية في قضايا المخدرات، ودعم المركز في مجال تدريب وتطوير قدرات منتسبيه والعاملين في إدارات مكافحة المخدرات بدول المجلس.
ووقع عن المركز العقيد صقر راشد المريخي مدير المركز وعن مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة حاتم علي فؤاد ممثل المكتب بدول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح العقيد صقر المريخي أن الاتفاقية تتضمن قيام مكتب الأمم المتحدة بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة نظام جمع وتحليل وتخزين المعلومات بالمركز، لافتا إلى أن هذا النظام سوف يفيد المركز في تحليل المعلومات الجنائية حيث يمكن بعد تحليلها إيصال نتائجها إلى إدارات المكافحة في الدول الأعضاء بما يساهم في مكافحة المخدرات بدول مجلس التعاون.
وأكد أن توقيع هذه الاتفاقية وما يشملها من أنظمة متطورة سيشكل دافعا قويا لجهود دول مجلس التعاون الخليجي في دعم وتعزيز العمل الخليجي الموحد في مجال مكافحة المخدرات، والحد من انتشارها في مجتمعاتنا الخليجية.
وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن أيضا تطوير القدرات الفنية لمنتسبي المركز وضباط مكافحة المخدرات في إدارات المكافحة بدول مجلس التعاون، مؤكدا أن المرحلة القادمة سوف تشهد عقد ثلاث دورات تدريبية في مجال جمع وتحليل المعلومات ينظمها المركز بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وسوف يستخدم فيها وسائل حديثة ومتطورة في مجال جمع وتحليل المعلومات الخاصة بمكافحة المخدرات.
يذكر أن هذه أول اتفاقية بين المركز ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وسوف تكون هناك شراكة دائمة قائمة على التعاون البناء بما يخدم مكافحة الجريمة والحد من المخدرات في دول مجلس التعاون.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيه
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
الإعلام سلاح مؤثر في مكافحة المخدرات
قطر تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
كشف ملامح إستراتيجية مكافحة المخدرات اليوم 
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك