تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر -جريدة العرب-الاربعاء 26 محرم 1433الموافق 21 ديسمبر2011  العدد 8592

اتفاقية لاعتماد معايير مهنية جديدة لكفاءة الصيادلة

وقع المجلس الأعلى للصحة وكلية الصيدلة في جامعة قطر اتفاقية تعاون، بمقر المجلس تهدف لاعتماد مستويات ومعايير مهنية جديدة لكفاءة الصيادلة والارتقاء بمهنة الصيدلة ونتائج العلاج الطبي المقدم لكافة مواطني ومقيمي قطر.
وقع الاتفاقية عن المجلس الأعلى للصحة الدكتور جمال راشد الخنجي، مدير إدارة الجودة لشؤون الرعاية الصحية، وعن جامعة قطر الدكتور بيتر جيوسون عميد كلية الصيدلة. وحضر حفل التوقيع ممثلون من الجهات الصيدلانية العامة والخاصة وعدد من ضيوف المجلس الكندي لاعتماد برامج الصيدلة وبعض المسؤولين بالمجلس الأعلى للصحة.
واتفق كل من المجلس الأعلى للصحة وكلية الصيدلة بجامعة قطر على التعاون والمحافظة على هذه الكفاءات من خلال إنشاء جهة وطنية لمواصلة تنمية مهنة الصيدلة، وذلك لدعم الاحتياجات التعليمية للصيادلة في قطر. كما سيتعاون الطرفان لإيجاد المقررات الدراسية اللازمة لذلك واعتمادها من قبل طرف ثالث لتلبية العملية التعليمية والارتقاء بها.
وقال الدكتور جمال راشد الخنجي، مدير إدارة الجودة لشؤون الرعاية الصحية بالمجلس الأعلى للصحة إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص المجلس على الاهتمام بكافة المعايير الصحية التي تنعكس على صحة وسلامة المواطن والمقيم بالدولة وتلقي العلاج طبقاً لأعلى معايير السلامة الطبية في العالم.
وأوضح الدكتور الخنجي أن هذه الاتفاقية تتضمن إقامة علاقة تعاون بين الجانبين للمساهمة في تحقيق أفضل وأدق النتائج المثالية للعلاج الدوائي لكافة سكان قطر من خلال تقديم أفضل معايير الرعاية الموجّهة للمرضى، ووضع حد أدنى لمستوى الكفاءة المهنية، ومواصلة تنمية قدرات الصيادلة المرخصين للعمل بمختلف المنشآت الصحية بدولة قطر، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تضمنت تبني الحد الأدنى للكفاءة المهنية للصيادلة الجدد طبقاً للمعايير الكندية، وذلك بإذن خاص من الاتحاد الكندي الوطني لسلطات تنظيم مهنة الصيدلة.



قانون رقم (4) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1983 بتنظيم مهن الصيدلة والوسطاء ووكلاء مصانع وشركات الأدوية
خدمات الشورى" تناقش إلغاء قانون تسعير الأدوية 
الشورى: دراسة مشروعات قوانين الأدوية وتنظيم مهن الصيدلة 
سموه أصدر قانوناً بإلغاء نظام تسعير الأدوية الطبية  
الشورى يوافق على إلغاء قانون نظام تسعيرة الأدوية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك