تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-الثلاثاء 02 صفر 1433 الموافق27 ديسمبر2011 

د.الكبيسي: تدريب موظفي الشورى والنواب بالخليج على فن التعامل مع الإعلام

معهد التنمية يواصل فعاليات الدورة التدريبية.. د.الكبيسي: تدريب موظفي الشورى والنواب بالخليج على فن التعامل مع الإعلام
الدورة فرصة ثرية للقاء الخبرات الخليجية لتبادل المعارف والتجارب والخبرات
الطامي: التعامل مع وسائل الإعلام يحتاج إلى كاريزما خاصة
عبدالبديع عثمان:
واصل معهد التنمية الادارية بالتعاون مع مجلس الشورى دورة التعاون مع وسائل الاعلام التي يشارك فيها عدد من موظفي مجالس الشورى والوطني والنواب بدول مجلس التعاون الخليجي حيث سيختتم البرنامج اليوم بمباني معهد التنمية الادارية.
وفي تصريحات خاصة لـ الشرق اكد محاضر الدورة الدكتور محمد خليفة الكبيسي المدرب في التنمية البشرية والادارية رئيس قسم الدراسات بالادارة العامة للاوقاف ان الدورة تهدف لتدريب المشاركين على فن التعامل مع وسائل الاعلام وتزويدهم بالمعارف والقيم لإتقان التعاون مع وسائل الاعلام مشيرا الى ان الدورة ستركز على تفهم الواقع الاعلامي في المجتمع والطرق الكفيلة باعداد الحملات الاعلامية واساسيات تبادل المنفعة مع وسائل الاعلام.
واشار الكبيسي الى ان المشاركين تعرفوا من خلال الدورة على السبل الكفيلة ببناء العلاقة مع وسائل الاعلام لافتا ان هذه العلاقة يجب ان تبنى على المصداقية والثقة من اجل بناء رأي عام مؤيد لاهداف المؤسسة.
واشار الكبيسي للتجاوب الكبير الذي شهدته الدورة من جانب المشاركين، لافتا في الوقت نفسه الى ان الدورة تعتبر فرصة ثرية لالتقاء الخبرات الخليجية من اجل تبادل المعارف والتجارب ما يسهم في اكتساب المزيد من المعلومات لافتا بان المتدربين سيخضعون لاختبارات في نهاية البرنامج تتضمن الجانب العملي للتعرف على مدى استفادة المشاركين من البرنامج. وقال: قمنا من خلال التدريبات بتصوير المشاركين لقياس كفاءة التواصل مع الاعلام عبر توجيه مجموعة من الاسئلة حتى يتعرف المشاركون على الاداء والتعرف على مستوياتهم من خلال مشاهدة التصوير.
*التعامل مع وسائل الاعلام
وخلال المحاضرة لفت الكبيسي الى اهمية اللغة في التعامل مع وسائل الاعلام بجانب لغة الجسد مشيرا الى ان من يتقنون اللغة ولغة الجسد يعتبرون الاقدر على توصيل رسائلهم وافكارهم بجانب تقنية الصوت فيما يتعلق بالاذاعة والتلفزيون منوها بان الصوت في الاذاعة والتلفزيون يعتبر من اهم المرتكزات الهامة لاتقان الرسالة الاعلامية وايصالها.
تبادل الخبرات
من جانبها اكدت هيفاء عدوان الاعلامية بمجلس النواب البحريني لـ الشرق ان الدورة قدمت معلومات ضافية للمشاركين بجانب ان الدورة خلقت فرصة لتبادل الخبرات والمعارف والتقاء نخبة من دول المجلس على ارض قطر لتبادل الخبرات والمعلومات منوهة بان الدورة شكلت فرصة كبيرة للتبادل المعرفي.
واشارت الى ان هذا النوع من الدورات يعمل على توطيد العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي ويتيح الفرصة للتعرف على الاليات المستخدمة لافتة بان المجال الاعلامي مجال متطور ومتجدد ولابد من اقامة مثل هذا النوع من الدورات لتقديم الافضل.
من ناحيته قال السيد ماجد الطامي من مجلس الامة الكويتي: الدورة مفيدة في التواصل بين دول مجلس التعاون الخليجي لافتا بانها مفيدة للمشاركين حيث ان الاعلام يعتبر من اهم الجهات التي يجب التعاون معها مشيرا في الوقت نفسه بان الدورة تدعم التواصل بين الاعلام منوها بان التعامل مع وسائل الاعلام يحتاج الى كاريزما خاصة مشيدا في الوقت نفسه بالدورة وما تم تقديمه من ناحية المحتوى والشرح الوافي الذي قدمه محاضر الدورة الدكتور محمد خليفة الكبيسي.
واكد الطامي ان انتشار وسائل الاعلام في هذا العصر جعل العلاقة معها اكثر اهمية لافتا بان الاعلام الجديد يعتبر اضافة لوسائل الاعلام التقليدية وليس خصما عليها.



قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
«الشورى» يدرس قانون تنظيم الأنشطة الإعلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك