تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الثلاثاء 16 صفر 1433 الموافق 10 يناير2012 العدد 8612

وكيل العدل يشارك في اجتماع بأبوظبي

يشارك سعادة السيد سلطان بن عبدالله السويدي، وكيل وزارة العدل في الاجتماع التاسع للخبراء الحكوميين العرب حول القانون الدولي الإنساني على الصعيد الوطني، المقرر عقده في أبوظبي خلال الفترة من 10-12 يناير 2012.
ويرافق سعادة الوكيل وفد يضم السيد نبيل أحمد المسلماني مساعد مدير إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي، والسيد ناصر محمد الحميدي، استشاري قانوني بإدارة الفتوى والعقود، والسيد خالد محمد الخميس العبيدلي مدير مكتب وكيل وزارة العدل.
وقال سعادة وكيل وزارة العدل في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قبل مغادرة الدوحة أمس: إن الاجتماع التاسع للخبراء الحكوميين العرب حول القانون الدولي الإنساني يأتي استمراراً للجهود الإقليمية التي تقوم بها لجنة متابعة تطبيق القانون الدولي الإنساني على الصعيد العربي، التي بدأت بعقد اجتماع للخبراء الحكوميين العرب بالقاهرة في مايو 2001 وما تلاه من اجتماعات أتت متعاصرة مع التطورات التي تشهدها الساحة العربية، لتؤكد تواصل الجهد العربي من أجل التمسك بأحكام القانون الدولي الإنساني ونشره وإنفاذه على نحو فعال.
وأوضح سعادة وكيل وزارة العدل أن الاجتماع المذكور سيناقش عدة موضوعات مهمة منها: اللجان الوطنية للقانون الدولي الإنساني، والمواءمة التشريعية والتصديق أو الانضمام إلى الاتفاقيات ذات الصلة بالقانون الدولي الإنساني، ونشر القانون الدولي الإنساني والتدريب على أحكامه، والتعاون الدولي في مجال القانون الدولي الإنساني.



القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
ورشة تدريبية للضباط في مجال القانون الدولي الإنساني 
اختتام الورشة الأولى للضباط في مجال القانون الدولي الإنساني 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك