تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-الثلاثاء 16 صفر 1433 الموافق 10 يناير2012 العدد 8612

الأعلى للاتصالات يجيب على أسئلة الشورى

أخذ مجلس الشورى صباح أمس في جلسته العادية الأسبوعية في دور انعقاده العادي الأربعين برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس، علما بمذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموجهة إلى وزارة الاقتصاد والمالية بشأن التساؤلات والمطالبات التي عرضها بعض السادة أعضاء مجلس الشورى على الوفد الذي قام بشرح تقديرات المشروعات الرئيسية العامة في مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 20011/2012 لأعضاء مجلس الشورى.
وأوضح سعادة رئيس المجلس أن مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء تطلب من وزير الاقتصاد والمالية أن يطلع مجلس الشورى في أبريل المقبل، ويحيطه علما بالمشروعات الرئيسية خلال موسم 2011/2012 والمشروعات المتبقية خلال هذه الفترة.
إلى ذلك، عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعها صباح أمس برئاسة مقررها السيد محمد عجاج الكبيسي، لدراسة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (7) لسنة 1987 بشأن ضوابط ممارسة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية النشاط التجاري في دولة قطر الذي أعاده المجلس إليها لمزيد من الدراسة.
وقد قررت اللجنة في ختام اجتماعها تقديم تقرير تكميلي بشأن مشروع القانون المذكور إلى مجلس الشورى الموقر.
وفي السياق نفسه، عقدت لجنة الشؤون الثقافية والإعلام بمجلس الشورى اجتماعها صباح أمس برئاسة مقررها الدكتور أحمد محمد عبيدان؛ حيث واصلت دراسة مشروع قانون بتنظيم الأنشطة الإعلامية.
وقررت اللجنة دعوة سعادة الدكتورة حصة سلطان الجابر الأمين العام للمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحضور اجتماعها المقبل للاستماع لوجهة نظر المجلس الأعلى للاتصالات حول مشروع القانون المذكور.
وكانت اللجنة نفسها قد استمعت الأسبوع الماضي لوجهات نظر السادة رؤساء تحرير الصحف المحلية حول مشروع قانون بتنظيم الأنشطة الإعلامية بعد ما استمعت في جلسة سابقة لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث الذي قدم وجهة نظر الوزارة حول مشروع القانون، وأجاب عن تساؤلات واستفسارات السادة أعضاء اللجنة.



قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
مرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2004 بإنشاء المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
مجلس الوزراء وافق على قانون الأنشطة الإعلامية
«الشورى» يدرس قانون تنظيم الأنشطة الإعلامية
قانون رقم (7) لسنة 1987م بشأن ضوابط ممارسة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية النشاط التجاري في دولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 2008 بشأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بممارسة أنشطة اقتصادية جديدة في دولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك