تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق-السبت 20 صفر 1433الموافق 14يناير2012

إدارة الجمارك تستعد لتطبيق مشروع النافذة الواحدة2

القاهرة - السيد السعدنى:

أكد سعادة أحمد بن علي المهندي المدير العام للجمارك أنه يتم التنسيق حالياً مع الجهات الحكومية المعنية من أجل تنفيذ مشروع النافذة الواحدة والإدارة العامة للجمارك، التي بدأت بخطى حثيثة نحو تسهيل الإجراءات الخاصة بالتجارة وتبلورت في العمل على تطوير الخدمات الجمركية.
وقال المهندي في تصريحات خاصة لـ "الشرق" إن مشروع النافذة الواحدة يعد من المشروعات العملاقه التي تسير في اتجاه العمل على تسهيل التجارة وتوفير الوقت والجهد والمال وسرعة الانجاز وجودة العمل وانعدام الاخطاء الناتجة عن تدخل العنصر البشري. وقال المهندي إن هذا المشروع العملاق يعمل على تسهيل الأمور لرجال الأعمال والشركات التجارية لتيسير ويسر الأعمال في عمليات الاستيراد والتصدير، وأضاف المهندي انه تم اعداد قائمة بالهيئات والجهات والوزارات الحكومية المعنية بالعمل التجاري لتسهيل العمل في هذا الملف، كما تمت دعوة الجهات المعنية والجهات والوزارات المعنية بالعمل التجاري لتوضيح مزايا واهداف العمل بمشروع النافذة الواحدة.



قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
الجمارك تطبق التخليص الجمركي الألكتروني في كافة المنافذ
مخلصو الجمارك ينتقدون نظام "النافذة الواحدة" 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك