تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الخميس 25 صفر 1433الموافق19يناير2012  العدد 8621

حلقة نقاشية حول القوانين المتعلقة بإدمان المخدرات

نظم مركز التأهيل الاجتماعي (العوين) ندوة نقاشية ضمت مجموعة من المعالجين النفسيين والاجتماعيين غير ناطقين باللغة العربية، والعرب في الجامعات الأجنبية بقطر وممثلي بعض المؤسسات الشقيقة.
وحضر اللقاء الرائد إبراهيم آل سميح عضو مجلس إدارة مركز العوين والأمين العام للجنة الدائمة لشؤون المخدرات، حيث عمل على شرح القوانين المتعلقة بإدمان المخدرات والمسكرات.
ويأتي ذلك في إطار لقاء نقاشي يعقد بصورة شهرية بين مجموعة من الاختصاصيين، وقد شرحت الدكتورة شريفة العمادي، مدير إدارة العلاج والتأهيل بمركز العوين، الدور المهم الذي يلعبه المركز في علاج وتأهيل المدمنين، موضحة الآلية المتبعة في العلاج.
وتمحور النقاش حول القانون المتعلق بالمخدرات وللتعريف بالمركز ورسالته، وكان فرصة للحاضرين من أجل استبيان مجموعة من النقاط الغامضة من خلال طرحهم لمجموعة من الأسئلة تصب حول المركز وعادات وظواهر المجتمع القطري بشكل عام، وهي الأمور التي أوضحتها كل من الدكتورة شريفة العمادي والرائد إبراهيم آل سميح، الذي أسهب في الحديث عن القانون القطري فيما يتعلق بإدمان المخدرات والمسكرات، وبالذات مواد 37 و38 و39 من القانون.
من جانبها كشفت الدكتورة شريفة العمادي خلال اللقاء، عن آليات العلاج النفسي في المجتمع القطري، ومدى نسبة الإقبال عليه.. وتوسع النقاش حول هذه النقطة أكثر بين الحاضرين الذين يمثلون كل من «جامعة نورث أتلنتك»، «كارنيجي ميلون»، المدارس الأميركية والبريطانية، «سدرة»، «مركز الاستشارات العائلية» و «المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة»..
يذكر أن هذا اللقاء عقد في إطار مجموعة من لقاءات الشهرية والتي يتبادلون من خلالها الخبرات في مجال العلاج النفسي والاجتماعي.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيه
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
الإعلام سلاح مؤثر في مكافحة المخدرات
قطر تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
كشف ملامح إستراتيجية مكافحة المخدرات اليوم 
الموافقة على تعديلات بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك