تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-السبت 27 صفر 1433الموافق 21 يناير2012

من الواقع .. تطوير وتقييم مشروع الحكومة الإلكترونية

بقلم : عبدالله بن حيي بوغانم السليطي

بدأ مشروع إطلاق الحكومة الإلكترونية قبل عشر سنوات أو نحو ذلك في قطر، والهدف من ذلك هو استغلال واستثمار التقنية الحديثة في تبسيط وتسهيل إنجاز المعاملات والإجراءات بعيداً عن المعاملات الورقية الروتينية التي تستهلك وقتاً وجهداً ومالاً دون عائد يذكر.
وقد حقق هذا المشروع البنية التحتية اللازمة التي استغرقت وقتاً لإنجازها، وحقق إنجازاً لا بأس به. لكن على المجلس الأعلى للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إجراء تقييم مرحلي لمشروع الحكومة الإلكترونية ومدى تحقيقه للأهداف والطموحات والآمال التي وجد وأسس المشروع من أجلها.
كما إن على المجلس الأعلى للإتصالات، تطوير وحث الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وفق جدول زمني محدد، على تطوير وترقية مواقعها الإلكترونية الحالية، وقياس الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين، ومدى خضوع هذه المواقع للمعايير والشروط والمواصفات الفنية اللازمة للتعامل مع أهداف مشروع الحكومة الإلكترونية.
بهذا نستطيع تسريع هذا المشروع وتحقيق طموح الدولة في جعل قطر متقدمة في هذا المجال على الدوام.



قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية
محسن السويدي:غموض الإجراءات داخل الجهات المختلفة يعوق إنجاز المهام يجب تفعيل الحكومة الإلكترونية وأجهزة التكنولوجية
قطر تلاحق متهمين حاولوا اختراق الحكومة الإلكترونية
قطر تحتل المركز الخامس في تطبيق الحكومة الإلكترونية عالميا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك