تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-  الاربعاء 02 ربيع الأول 1433الموافق 25 يناير2012 العدد 8627

«تعريب» الدراسة وإلغاء «التأسيسي» بجامعة قطر

أصدر المجلس الأعلى للتعليم قراراً يقضي بضرورة أن تكون لغة التعليم بجامعة قطر هي اللغة العربية.
ونص القرار أيضا على أن يقبل الطلاب مباشرة في جميع البرامج التي تدرس باللغة العربية، اعتباراً من الفصل الدراسي ربيع 2012 دون الحاجة إلى دراسة البرنامج التأسيسي، على أن تنظر الجامعة في احتساب المقررات التي نجح فيها الطلاب في البرنامج التأسيسي ضمن متطلبات الجامعة.
كما نص على أن تكون الدراسة باللغة العربية في كلية القانون اعتباراً من الفصل الدراسي ربيع 2012، وتكون كذلك في تخصصات الشؤون الدولية والإعلام وكلية الإدارة اعتبارا من الفصل الدراسي خريف 2012، على أن تتخذ الجامعة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.
وقضى القرار بتطبيق بنوده على جميع الطلاب المسجلين حالياً في البرنامج التأسيسي، والذين سبق لهم الالتحاق بالبرنامج ولم يتمكنوا من استكمال دراستهم لعدم استيفائهم شروط القبول في البرامج التي تدرس في الجامعة باللغة العربية.



قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر -ألغي بنص المادة (18 ) من المرسوم بقانون رقم ( 34 ) لسنة 2004

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك