تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الاربعاء 09 ربيع الأول 1433 الموافق 1 فبراير2012

الثلاثاء آخر موعد لإعادة قيد طلبة التأسيسي المجمدين

لكليات القانون والآداب من دفعة 2008 وماقبلها
تفعيل قيد الطالب وإحالته إلى التخصص المناسب بالكليات
كتبت - هناء صالح الترك:

أعلنت جامعة قطر أن آخر موعد لتعبئة طلب إعادة القيد للطلبة المجمدة أرقام قيدهم لفصل الربيع 2012 ممن تنطبق عليهم الشروط سيكون الثلاثاء المقبل، مبينة أن على طلبة تأسيسي آداب وتأسيسي قانون من دفعة 2008 وما قبلها، والذين جمدت أرقام قيدهم، الدخول على موقع الجامعة وتعبئة الطلب المعد لإعادة القيد ومباشرة الدراسة.
وأوضحت الجامعة أنها ستقوم بتفعيل قيد الطالب وتحويله إلى التخصص المناسب داخل الكلية والسماح له بالتسجيل في 6 ساعات مكتسبة من المتطلبات العامة في الفصل الدراسي ربيع 2012، حيث سيتمكن الطلبة من التسجيل في مقررات دراسية بداية من الأحد 12 فبراير الجاري.
وكانت الجامعة قد أوضحت في وقت سابق أن طلبة الآداب والقانون المسجلين حالياً في البرنامج التأسيسي (تأسيسي آداب وتأسيسي قانون) من دفعات 2009، 2010 و2011 سيتم تحويلهم إلى التخصص العام في كلية الآداب والعلوم وإلى كلية القانون، وسيسمح لهم بالتسجيل في ما لا يقل عن 6 ساعات من المتطلبات العامة في الفصل الدراسي ربيع 2012، وسيفتح باب التسجيل في المقررات الدراسية لهؤلاء الطلبة بداية من الأحد المقبل، كما يمكن للطلبة من الفئتين السابقتين التسجيل في المقررات الدراسية دون اشتراط مقابلة المرشد الأكاديمي.
كما أعلنت الجامعة أنه، ومن أجل زيادة الفرص أمام الطلاب لاختيار مقررات المتطلبات العامة، فإن هيكلاً جديداً يضم مجموعة من المقررات متعددة المجالات يتم تفعيله الآن، ويشتمل على مجموعة من الحقائب تندرج تحت كل منها عدة مقررات يمكن للطالب أن يختار ما يناسب اهتماماته واحتياجاته منها، كما يضم الهيكل مجموعة من المقررات الجديدة المرتبطة بالخطط الدراسية التي تقدمها الكليات المختلفة بالجامعة، وقد تطلب ذلك حذف بعض المقررات غير المرتبطة بخطط دراسية.
تجدر الإشارة إلى أن مقررات المتطلبات العامة التي سجلها الطلبة قبل تفعيل هذا الهيكل سيتم احتسابها بصورة ذاتيه من خلال نظام البانر.
وشددت الجامعة على أن الطلبة الجدد الذين تم قبولهم في تخصصي تأسيسي آداب وتأسيسي قانون للفصل الدراسي ربيع 2012 عليهم حضور اللقاء التعريفي المزمع عقده للطلبة الجدد يومي 15 فبراير للطلاب و 16 فبراير للطالبات، حيث يعتبر الحضور ضروريا ليتمكن الطالب من التسجيل في مقررات دراسية ومباشرة الدراسة.
كما تجدر الإشارة كذلك إلى أن البرنامج التأسيسي إجباري للتخصصات العلمية مثل الصيدلة والهندسة والعلوم الحيوية الطبية والأحياء والإحصاء والكيمياء.
ومن جهة ثانية يبدأ يوم الأحد المقبل التسجيل في خدمة المواصلات للطالبات للفصل الدراسي ربيع 2012 ويستمر إلى 31 مايو القادم.

undefined

قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر -ألغي بنص المادة (18 ) من المرسوم بقانون رقم ( 34 ) لسنة 2004
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك