تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 هـ - 7 فبراير 2012م

قطر وباكستان توقعان 4 مذكرات تفاهم و3 اتفاقيات تعاون

معالي رئيس الوزراء وجيلاني استعرضا العلاقات والقضايا المشتركة
مذكرات التفاهم شملت التعاون الأمني وتصدير الغاز المسال وتطوير الطاقة الكهربائية والمائية
اتفاقية للتعاون في المجال القانوني وأخرى في مجال الأوقاف
رئيس وزراء باكستان وصل الدوحة أمس في زيارة تستمر ثلاثة أيام

الدوحة - قنا:


عُقدت هنا أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر، برئاسة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وجمهورية باكستان الإسلامية برئاسة دولة السيد يوسف رضا جيلاني رئيس الوزراء.
تم خلال الجلسة استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضرها من الجانب الباكستاني أصحاب السعادة الوزراء أعضاء الوفد الرسمي المرافق .
وقد شهد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ورئيس الوزراء الباكستاني التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في حكومتي دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية، ومذكرة تفاهم بشأن تصدير الغاز المسال من دولة قطر إلى جمهورية باكستان الإسلامية، واتفاقية للتعاون في المجال القانوني بين حكومتي دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية، واتفاقية في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية بين حكومتي دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية، ومذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة بدولة قطر ووزارة الماء والطاقة بجمهورية باكستان الإسلامية للتعاون في تطوير الطاقة الكهربائية والمائية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنظيم المعارض بين حكومتي دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية، واتفاقية ثنائية حول المساعدة الإدارية المتبادلة للتنسيق السليم لقانون الجمارك لقمع وتقصي ومكافحة المخالفات الجمركية بين حكومتي دولة قطر وجمهورية باكستان الإسلامية.
وكانت قد جرت لدولة رئيس مجلس الوزراء الباكستاني مراسم الاستقبال الرسمي.
وأقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية مأدبة غداء تكريمًا للضيف والوفد المرافق.
وكان دولة السيد يوسف رضا جيلاني، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، قد وصل الدوحة قبل ظهر أمس في زيارة رسمية للبلاد تستمر ثلاثة أيام .
كان في استقبال دولة رئيس وزراء باكستان والوفد المرافق في مطار الدوحة الدولي سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، وسعادة السيد سيار عبدالرحمن جاسم المعاودة سفير دولة قطر لدى باكستان وسعادة السيد محمد سرفراز أحمد خانزادة السفير الباكستاني لدى الدولة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
دعوة رئيس المجلس الأعلى للقضاء لزيارة باكستان
قطر وباكستان توقعان اتفاقية للتعاون العسكري
نائب الأمير يصادق على بروتوكولين لاستخدام العمالة مع نيبال وباكستان
بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام العمالة الباكستانية
الدوسري يوقع بروتوكولاً لتنظيم استخدام العمالة الباكستانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك