تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-الخميس 17 ربيع الأول 1433 الموافق 9 فبراير2012 العدد 8642

مذكرة تفاهم لحماية الأحداث من الانحرافات

أبرمت إدارة شرطة الأحداث مذكرة تفاهم مع مركز التأهيل الاجتماعي (العوين) أمس بوزارة الداخلية، ووقع على المذكرة العميد ناصر عبدالعزيز مسلم مدير إدارة شرطة الأحداث، وراشد محمد النعيمي المدير العام للمركز.
وتضمنت مذكرة التفاهم التعاون في مجال حماية الأحداث من التعرض للانحرافات الاجتماعية أو الوقوع فيها وكل ما يؤثر على مستقبلهم، والعمل على تهيئة المناخ المناسب لتنمية طاقات وقدرات الأحداث من ذوي الانحرافات الاجتماعية في الاعتماد على الذات، والتعاون من أجل تطوير أساليب العمل في التعامل مع الأحداث والسعي لوضع برامج مشتركة لرعاية وتأهيل الأحداث من الانحرافات، والعمل على نشر ثقافة الحماية وتقديم الخدمات الاستشارية المختلفة.
وتضمنت المذكرة ضرورة قيام الطرفين بتبادل الخبرات والمعلومات والبيانات الإحصائية ذات الصلة بالأحداث وتوظيف الإمكانات المتوافرة لدى الطرفين، لتدريب كوادر الشرطة في نطاق حماية الأحداث وإجراء البحوث والدراسات للوقوف على أساليب الانحراف وسبل معالجة وإصدار الدوريات والنشرات والكتيبات الاسترشادية.
وأكد العميد ناصر عبدالعزيز المسلم أن توقيع مذكرة التفاهم بين الإدارة ومركز العوين تهدف إلى توطيد العلاقات مع منظمات المجتمع المدني لإشراكهم في حل المشكلات المتعلقة بالأحداث لما يمتلكونه من كوادر فنية في مجال البحث والتأهيل النفسي والاجتماعي، وشدد على ضرورة التعاون خاصة في مجال الدراسات والأبحاث على الحالات المنحرفة سلوكيا، والبحث في البيئة المحيطة بها سواء في المنزل أو المدرسة لمعالجة أسباب الانحراف من جذورها.
من جانبه أشار راشد النعيمي إلى أنه يتطلع إلى تقنين التعامل مع شرطة الأحداث والاستفادة من إمكاناتها في معالجة ظاهرة انحراف الأحداث لما تمتلكه من قاعدة بيانات يمكن الاستفادة منها في وضع الدراسات والأبحاث النفسية والاجتماعية للمساهمة في معالجة مشكلة انحراف بعض النشء، وخلق آلية للتعاون بين المركز وشرطة الأحداث.



قرار أميري رقم (40) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية
دعوة لتبسيط إجراءات محاكمة الأحداث وعقد الجلسات بشكل سري
حماية الطفل والمرأة" تستقبل وفد مؤسسة رعاية الأحداث البحرينية  

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك