تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  السبت 19 ربيع الأول 1433 الموافق 11 فبراير2012

بروتوكول تعاون بين مركز الدراسات القانونية ونظيره المصري
لتبادل الخبرات وتدريب وتأهيل الكوادر القضائية

القاهرة - الراية:

وقعت دولة قطر وجمهورية مصر العربية بروتوكول تعاون بين مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل والمركز القومي للدراسات القضائية في مصر.. وقع البروتوكول عن مركز الدراسات القانونية والقضائية المستشار الدكتور مبارك بن ناصر الهاجري مدير المركز، ووقعه عن المركز المصري نائب رئيس محكمة النقض، وحضر وقائع التوقيع المستشار عادل عبدالمجيد وزير العدل المصري والمستشار أسامة يوسف القرضاوي القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر بالقاهرة والسيد دهام صقر الكواري مدير العلاقات العامة والاتصال في المركز.
وقال المستشار الدكتور مبارك بن ناصر الهاجري مدير المركز إن توقيع البروتوكول يهدف إلى تعميق روابط التعاون وتبادل التجارب لمواكبة المتغيرات المعاصرة وتطوير تدريب وتأهيل الكوادر القضائية لحمل رسالتها في دعم القانون وحسن إدارة العدالة، بما يرسخ ما يضطلع به الطرفان في هذا الشأن.
وأضاف أن البروتوكول ينص على تعاون الطرفين في كافة المجالات التي يشملها نشاط كل منهما بكل الوسائل المتاحة لإعداد وتأهيل رجال القضاء والنيابة العامة والأجهزة المعاونة لهما، وتبادل المنشورات والمجلات العلمية والوسائل الأخرى التي تسهم في تنمية معارف القضاة وأعضاء النيابة العامة والقانونيين والمحامين، وتبادل مناهج وبرامج التدريب والتأهيل الإعدادي والمستمر المعتمدة لديهما، وتنظيم زيارات تدريبية للاستفادة من برامج كل من الطرفين وأنشطتهما المختلفة، وتبادل الزيارات بين رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة والقانونيين بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة.
وأشار د. الهاجري إلى أن هذا البروتوكول يأتي ضمن توجه المركز إلى التفاعل والتعاون مع المراكز والمعاهد العربية النظيرة، والذي كان من صوره انضمام المركز إلى اتفاق عمان للتعاون بين المعاهد القضائية العربية لعام 1997م.



دورة موسعة للقانونيين الجدد.. خطة شاملة للتدريب بمركز الدراسات القانونية والقضائية 
مركز الدراسات القضائية يستعد لإطلاق عدد من الدورات للقانونيين
مركز الدراسات القانونية والقضائية يتطلع لتنمية البحث العلمي 
تعاون بين مركز الدراسات القانونية والمدرسة الفرنسية للقضاء
دورة موسعة للقانونيين الجدد.. خطة شاملة للتدريب بمركز الدراسات القانونية والقضائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك