تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الأحد 20 ربيع الأول 1433 الموافق 12 فبراير 2012

 وفد البلدي يطلع على مشروع البلدي الإلكتروني
يقدّمه النادي العلمي ويحتوي على خرائط رقمية لجميع الدوائر

الدوحة - الراية:

زار وفد من المجلس البلدي المركزي برئاسة سعادة السيد سعود عبد الله الحنزاب رئيس المجلس مقر النادي العلمي القطري، حيث اطلع على العديد من الابتكارات التي قدّمها الشباب القطري في النادي .. ضم الوفد المهندس جاسم المالكي نائب رئيس المجلس ومشعل الدهنيم عضو المجلس وعبدالعزيز الأحمد الأمين العام ومحمد الدوسري مدير العلاقات العامة وغانم الكواري من العلاقات العامة.
واطلع رئيس البلدي على مشروع برنامج البلدي الإلكتروني "راصد" الذي قدّمه للنادي العلمي محمد المري رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية بالنادي. وثمّن الحنزاب المشروع .. داعيًا أعضاء البلدي إلى الاستفادة منه، كما أعرب عن استعداد المجلس لتقديم الدعم لمشروعات النادي العلمي بحَثّ الجهات المختلفة على الاستفادة منها عبر تصنيعها باسم دولة قطر، خاصة أنها في مجالات حيوية من بينها البيئة والمرور وذوي الاحتياجات الخاصة والطاقة البديلة وغيرها .
وأشاد أعضاء المجلس البلدي بالمستوى الذي وصل إليه النادي العلمي وبالجديّة والأهمية التي ظهرت من خلال مشروعات النادي العلمي .. وأعرب الأعضاء عن استعدادهم لاستخدام مشروع "راصد" الذي قدّمه النادي العلمي. وقالوا إنه يجب تشجيع أية مشروعات علمية يقدّمها الشباب القطري لأنها نابعة من البيئة المحلية وتعبّر عن الاحتياجات الحقيقية .
من جانبه أعرب محمد المري رئيس قسم نظم المعلومات الجغرافية بالنادي عن ارتياحه لزيارة رئيس وأعضاء البلدي للنادي العلمي. وقال إن هذه الزيارة تأكيد على المساندة الحقيقية من جانب المجلس للنادي العلمي وللشباب المنتسبين إليه. وقدّم المري إضاءات عن برنامج الراصد الخاص بالمجلس .. مشيرًا إلى أن البرناج هو عبارة عن برنامج خاص للمجلس البلدي في قطر، يحتوي البرنامج على خرائط رقمية لجميع الدوائر في الدولة وسوف يتم وضعه على جهاز كمبيوتر دفتري (IPAD) وجهاز (Iphone) وأجهزه أخرى حيث يتولى البرنامج القيام بعمليات جمع ورصد جميع المشاكل وإضافة المقترحات للمشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية في كل دائرة بكل دقة وسهولة . ويدمج بالجهاز كاميرا لتصوير المشكلة وتحديد موقعها عن طريق استخدام تقنية GPS المدمج مع الجهاز ومنه يتم إرسال البيانات إلى قاعدة البيانات بالمجلس البلدي.
وأوضح أن أهداف المشروع تشمل تشجيع المجلس البلدي على استخدام نظم المعلومات الجغرافية وتحقيق الرؤية الوطنية المستقبلية لدولة قطر 2030، إضافة إلى تطوير وتحديث أنظمة المجلس.
ولفت إلى أن من مميزات البرنامج استخدام الوسائل الحديثة بأنظمة المعلومات الجغرافية بدلاً من الخرائط الورقية التقليدية واستخدام الأجهزة المتطورة الحديثة في تسهيل الإجراءات الإدارية لكل عضو بجانب تسهيل جمع ورصد المشكلات والمقترحات بكل دقة.

قانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي
قانونية الشورى تستكمل دراسة مشروع قانون البلدي الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك