تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب- الخميس 24 ربيع الأول 1433 الموافق 16 فبراير2012 العدد 8649

اتفاقية تعاون قضائي بين قطر وفرنسا

استقبل سعادة السيد ميشل ميرسييه، وزير العدل والحريات، حامل الأختام بالجمهورية الفرنسية، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام.
عُقد اللقاء في وزارة العدل بباريس وتم خلاله بحث مواصلة تعزيز روابط التعاون بين البلدين في مجال التعاون القضائي. وشهد توقيع اتفاقية تعاون مبنية على متابعة التعاون القضائي السنوي لتدريب الوكلاء وموظفي النيابة العامة بدولة قطر وتطوير التعاون القضائي المتبادل والإنابات القضائية المدنية والجنائية بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال الممارسات القضائية والتنظيمية الجديدة طبقا للمعايير الدولية.
ويسعى الجانبان إلى وضع أطر جديدة للتعاون القضائي من خلال خطة عمل يرشح من خلالها كلا الطرفين الوكلاء والموظفين في النيابة العامة للالتحاق بدورات إدارة القضاء واعتماد القرارات الإلكترونية المتعلقة بالنظام القضائي التي ينظمها أحد الأطراف حول النظام القضائي أو القانوني واستحداث البرامج الجديدة لتنظيم زيارات لدراسة أو متابعة أنشطة التعاون التي وضعها كلا الطرفين والتي ستكون مبنية على أساس الاحتياجات المعبر عنها. حضر التوقيع سعادة السفير محمد جهام الكواري والوفد المرافق.



قانون رقم (29) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2001 بإنشاء مركز الدراسات القانونية والقضائية
القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
وزير العدل يجتمع بسفيري أميركا وفرنسا
إلغاء التأشيرات الدبلوماسية والخاصة بين فرنسا وقطر
كوكبة جديدة من القطريين الدارسين للقانون في فرنسا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك