تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق السبت 25/02/2012

 

كشفها أمن مطار الدوحة في رحلة "ترانزيت"...محاكمة أفريقي أخفى "97" كبسولة كوكايين في معدته


وفاء زايد:
بدأت محكمة الجنايات محاكمة أفريقي بتهمة الاتجار وحيازة المواد المخدرة، وقد ألقت شرطة أمن المطار القبض عليه أثناء مروره على حاجز التفتيش الإلكتروني، والاشتباه في أنه يحمل مواد غريبة في بطنه، حيث أخفى "97" كبسولة مملوءة بمادة الكوكايين في معدته، التي تزن كيلوين من المواد المحظورة، وتقدر قيمتها بمليون و"600" ألف ريال.
وقد مثل المتهم أمام الهيئة القضائية الموقرة التي ترأسها القاضي الأستاذ صلاح الشريف، والقاضي الأستاذ محمد نصر محمد، والقاضي الأستاذ خليفة الكواري.
وورد في لائحة الاتهام أنّ المتهم في العقد الرابع من عمره ويعمل موظفاً في متجر ببلده، قد أخفى وأحرز مادة مخدرة هي الكوكايين بقصد الاتجار، وأخفاها في معدته، وكان وقتها مسافراً على متن رحلة جوية من عاصمة أفريقية إلى أوروبا. وعندما هبطت الطائرة للتزود بالخدمة "ترانزيت" في مطار الدوحة الدولي، اشتبه أمن جمارك المطار في أمره وكشفت الواقعة، وأجلت الجلسة لإعلان باقي شهود الإثبات.



قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
مرسوم رقم (23) لسنة 2009 بالتصديق على النظام الأساسي لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار  قانون العقوبات
قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات



 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك