تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق السبت 25/02/2012

 

برلماني كندي: مؤسسة قطر من العلامات الفارقة في المنطقة



تورنتو — خالد سلامة:
أشاد خليل رمال النائب في البرلمان الكندي بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة قطر في المنطقة العربية واستقطابها للعديد من الجامعات الدولية سواء الكندية أو الأميركية.
وقال رمال في تصريحات لـ"الشرق" قبل مغادرته تورنتو متوجها إلى الدوحة إن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير البلاد المفدى قد بدت آثارها واضحة في مجالات عديدة في الوقت الذي تنبهت فيه الدولة إلى أهمية الاستثمار في الفرد الذي هو عماد المستقبل وهو الأمر الذي انعكس على المرافق العملية الرائدة في البلاد.
وأضاف النائب الكندي لـ"الشرق" إن دعم سمو الأمير وجهود سمو الشيخة موزا بنت ناصر في مجال التعليم والأسرة والطفل أدى بلا شك إلى قيام مؤسسات تعليمية رائدة في طليعتها مؤسسة قطر "قطر فاونديشن" التي أصبحت من العلامات الفارقة في منطقة الخليج والشرق الأوسط بما تضمه من مرافق وخدمات تضاهي أرقى المعايير العالمية.
تصريحات النائب الكندي خليل رمال تأتي قبيل مغادرته تورنتو متوجها للعاصمة القطرية الدوحة حيث سيبحث سيادته عددا من الموضوعات والملفات من بينها ملف دعم المهاجرين في كندا والجاليات المنحدرة من أصول عربية وكيفية تسهيل اندماجهم في المجتمع الكندي.
وقال رمال ان كندا من الدول التي تقوم على المهاجرين وتتعدد فيها الثقافات والجاليات ذات الأعراق المختلفة.. مشيرا إلى أن وزن وأهمية أي جالية تقاس بالمعايير الكندية وفق معيارين غاية في الأهمية، هما فاعلية الاشتراك في الانتخابات والتصويت وحجم التبرعات التي تقدمها الجالية المعنية. موضحا أن تلك الأمور يجب التأكيد عليها وتأصيلها في الجاليات العربية المختلفة حتى تحفر لنفسها مكانا متميزا في الحياة الكندية.



وثيقة إنشاء مؤسسة قطر العلمية

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك