تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء28/2/2012

اتفاقية تعاون بين "صلتك" و"الأونروا" لدعم الشباب الفلسطيني
قرض "مبادرتي" لتمويل انطلاقة رواد الأعمال

الدوحة - الراية:
وقّعت مؤسسة "صلتك" ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" أمس اتفاقية لتقديم خدمات مالية مبتكرة للآلاف من رواد الأعمال الفلسطينيين الشباب في مناطق عمل الأونروا .
وقّع على الاتفاقية كل من بيتر فورد ممثل المفوّض العام للأونروا والدكتور طارق يوسف الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك.
على الرغم من الدعم الممتاز الذي تقدّمه الأونروا عادة لرواد الأعمال الشباب بين عمر 18 و30 سنة إلا أنه مازال هناك عدد كبير من المستفيدين المحتملين من الشباب الذين تتوافر لديهم الرغبة في البدء بمشاريع مدرّة للدخل لكنهم لا يستطيعون الحصول على خدمات التمويل الصغيرة، ويحول هذا الوضع دون حصول الشباب على الدعم المالي أو الفرصة للنمو، ذلك مع اعتبار العدد الكبير من الشباب الذين يدخلون سوق العمل في ميادين عمل الأونروا. ولا يملك العديد من هؤلاء الشباب إلا خيارات مهنية محدودة من بينها تأسيس عمل فردي إلا أنهم وفي هذا السعي يواجهون معضلة عدم امتلاك القدرة التأسيسة حيث لا يستطيعون بدء عمل من دون قرض ولا يمكنهم الحصول على قرض من دون امتلاك خبرة في إدارة المشاريع لا تقل عن ثلاثة شهور .
وتلبية لهذه الحاجة الملحة، قامت "الأونروا" ومؤسسة "صلتك" بتصميم برنامج سيمكن الوكالة من توفير الدعم لرواد الأعمال الشباب من خلال التقليل من ضمانات القروض الممنوحة لتأسيس وإطلاق مشاريع جديدة .
سيتم من خلال هذه الشراكة إطلاق قرض (منتج تمويل صغير) لتأسيس مشاريع شبابية باسم "مبادرتي" حيث تمّوله الأونروا عبر برنامج التمويل الصغير التابع لها وتدعمه "صلتك" بتمويل قاعدة ضمان جزئية. وفقاً لذلك، ستخفّض قاعدة الضمان الجزئية هذه درجة المخاطرة المالية للأونروا وبالتالي إتاحة الفرصة للوكالة لتقديم المزيد من القروض بملايين الدولارات ومساعدة الآلاف من الشباب على المباشرة في تأسيس مشاريعهم الخاصة ضمن ميادين عمل الأونروا .
"مبادرتي" هو أول قرض تمويل صغير لتأسيس مشاريع رواد الأعمال الشباب سيتم تقديمه في قطاع غزّة والضفة الغربية بينما تعد قاعدة الضمان التي تمولها مؤسسة "صلتك" الأولى من نوعها في المنطقة العربية .
سيمكّن قرض "مبادرتي" الشباب الفلسطيني، وكما قال الشاعر الفلسطيني محمود درويش من أن يقول بصوت عالٍ: "سأصبح يوماً ما أريد".
وفي معرض تعليقه على هذا البرنامج، قال الدكتور طارق يوسف: "من خلال هذه الشراكة ستساعد "صلتك" و"الأونروا" على توفير الفرص لرواد الأعمال الفلسطينيين الشباب لتمويل مشاريعهم وتنمية مهاراتهم المهنية وإيجاد فرص عمل جديدة لنفسهم ولغيرهم".
وقال بيتر فورد: تلبي هذه المبادرة رغبة وطلب الشباب في أرجاء المنطقة لإنهاء مرحلة إقصائهم. تلتزم الأونروا وصلتك باستراتيجيات التعزيز الاقتصادي والإشراك المالي التي سوف تتيح المجال للفلسطينيين الشباب للعب دورهم الاقتصادي والاجتماعي الكامل ضمن مجتمعاتهم حيث يعيشون ويعملون .

 


قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قانون رقم (6) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قطر تشارك باجتماع خليجي حول العمل المشترك
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك