تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء29/2/2012

مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي وكارنيجي ميلون

الدوحة - قنا:
وقع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية وجامعة كارنيجي ميلون في قطر مذكرة تفاهم في مجال التعليم والأبحاث العلمية وتنمية المجتمع.
وتهدف المذكرة إلى تحسين وتعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب التنفيذي وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات المهنية والعلماء والباحثين في مجال إدارة الأعمال ونظم المعلومات والسياسات العامة، وفي تحقيق الأهداف المشتركة للمؤسستين.
وقع المذكرة سعادة السيد راشد بن خليفة آل خليفة، مساعد الوزير لشؤون الخدمات بوزارة الخارجية، والدكتور إيلكر بابيرس، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وذلك بحضور كل من سعادة السفير حسن بن إبراهيم المهندي، مدير المعهد الدبلوماسي، والسيد ريتشارد مندى، الرئيس التنفيذي للعمليات، والسيد فاضل عنان المدير التنفيذي للمبادرات الحكومية بجامعة كارنيجي ميلون.
وأكد سعادة السيد راشد بن خليفة آل خليفة أن وزارة الخارجية، ممثلة في المعهد الدبلوماسي، تضع تنمية مهارات وقدرات موظفيها على رأس أولوياتها لتواكب الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدبلوماسية القطرية على الصعيدين الدولي والإقليمي.
وأوضح سعادته أن الوزارة تسعى دائما إلى تبادل الخبرات مع المؤسسات البحثية والتدريبية بما يسهم في تحقيق رسالتها.
من جانبه صرح الدكتور بابيرس بأنه تمت صياغة استراتيجية عمل جامعة كارنيجي ميلون في قطر لتنسجم مع رؤية قطر 2030 وبشكل خاص مع الغايات المستهدفة في ركيزة التنمية البشرية.
ويأتي تأسيس جامعة كارنيجي ميلون في قطر لتقديم التعليم المتميز، حيث صممت مناهجها وفق أحدث سياسات التعليم والتدريب التكنولوجي التي تتيح للطلبة تحصيل العلوم الأساسية والخبرة العملية


قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (56) لسنة 2011 بالهيكل التنظيمي لوزارة الخارجية
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك