تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء29/2/2012

دعم الشيخة موزا للبحث العلمي .. السبيل الوحيد للنهضة
جراح القلب العالمي .. د.مجدي يعقوب:
مؤسسة قطر تنظر للمستقبل ولها استراتيجيات بعيدة المدى
تأثير ونتائج ضخمة وحيوية لمؤتمر الخلايا الجذعية

الدوحة- قنا:
أشاد الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي بالجهود العظيمة التي تبذلها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر في دعم البحوث العلمية ، نظرا لإيمانها بأن السبيل الوحيد لنهضة وتقدم الأمم لن يتم إلا من خلال الارتقاء بالعلوم وتطبيقاتها وضرورة أن ينعكس ذلك في النهاية على حياة الإنسان.
وقال الدكتور مجدي يعقوب في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش مشاركته في مؤتمر قطر الدولي حول علوم وسياسات الخلايا الجذعية والذي بدأ أعماله امس الأول إن مؤسسة قطر تنظر دائما إلى المستقبل ولها استراتيجيات بعيدة المدى فيما يخص الأبحاث العلمية.
وأكد أنه بدون هذه الأبحاث العلمية لن يكون هناك تقدم في الحياة ، مشيرا إلى أن صاحبة السمو تركز دائما على هذا الأمر ، وهذا يعكس مدى إدراك سموها لأهمية الأبحاث العلمية باعتبارها الشيء الوحيد الذي يفيد البشرية.
وحول مؤتمر الخلايا الجذعية وما الجديد الذي يقدمه .. قال جراح القلب العالمي إن هذا المؤتمر يعقد على مستوى عال جدا ، مؤكدا أنه سيكون له تأثير ونتائج ضخمة وحيوية لأن المناقشات ستكون على أعلى مستوى ، حيث تضم خيرة الباحثين والخبراء في العالم في موضوع الخلايا الجذعية ، وهذه مسألة مشرفة لقطر وأتوقع أن يكون للمؤتمر نتائج ممتازة.
وحول المشكلات التى تواجه بحوث الخلايا الجذعية في العالم خاصة أن هناك من يثير تعارضها مع القانون أو الدين .. قال الدكتور مجدي يعقوب " إن العمل في مجال الخلايا الجذعية لا يتعارض مع الدين لأن هناك أبحاثا كثيرة تبين أننا يمكن أن ننتج خلايا من غير أن يكون هناك احتياج للخلايا التي يمكن أخذها من الجنين ، وخصوصا جنين الإنسان ، وهذه مسألة مهمة جدا " .
وأضاف في تصريحه لـ / قنا/ أن هناك تطورا كبيرا في هذا الموضوع ، لكن ما يجب أن نعرفه أكثر هو أن المهم تحديد الخلايا المناسبة لكل عضو في الجسم لأن هذه المسألة لم تكتشف بعد .. وتابع قائلا " لقد بدأنا أبحاثنا في هذا الجانب ، لكن الأمر في بداياته رغم أنها أبحاث مبشرة ، لكنها لم تصل إلى ما نصبو إليه " ، مؤكدا أن هذا النوع من المؤتمرات مهم جدا لأنها تقدم العلم الذي نحتاج إليه.


قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قطر عضواً بتنفيذي الصحة العالمية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي
الشورى يوافق على قانون دعم البحث العلمي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك