تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء7/3/2012

ولي العهد يشهد إطلاق مركز قطر للقيادات
سموه حضر جانبا من البرنامج والتقى الفوج الأول من المشاركين
الشيخ تميم: البرنامج يدعم رؤية قطر 2030
سموه يدعو المشاركين لأخذ زمام المبادرة وتحمل المسؤولية
الشيخ عبدالله: هدفنا إعداد جيل واعد من القياديين القطريين

الدوحة - قنا:
حضر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، ولي العهد رئيس مجلس إدارة مركز قطر للقيادات، جانبا من البرنامج الذي أقيم بالديوان الأميري صباح أمس بمناسبة إطلاق المركز.
والتقى سمو ولي العهد خلال البرنامج الفوج الأول من المشاركين في برنامج القيادات الحالية والمستقبلية وحثهم على المثابرة و بذل الجهد لتحصيل العلم والمعرفة من أجل تطوير مهاراتهم القيادية، معربا سموه عن ثقته في أن الشباب القطري إذا أعطي مهمة فإنه يحرص على إتمامها على أكمل وجه.
وأكد سموه أن هذا البرنامج أساسي ويدعم رؤية دولة قطر 2030 ، وأنه يهدف الى إعداد خريجين مؤهلين ومرشحين للمراكز القيادية، ودعا المشاركين الى أخذ زمام المبادرة وتحمل المسؤولية وتحقيق التطلعات والطموحات المأمولة منهم حتى يكون لهم دور بارز في المرحلة القادمة في تعزيز مكانة دولة قطر.
من جانبهم، عبر المشاركون عن شكرهم لسمو ولي العهد على دعمه المتواصل للمركز، مؤكدين عزمهم على بذل كل ما في وسعهم من أجل المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية الطموحة للبلاد.
وتم خلال البرنامج عرض فيلم عن مركز قطر للقيادات وأهدافه ورؤيته وبرامجه الحالية والمستقبلية، كما دارت مناقشات حول تفعيل البرنامج وألقيت محاضرة تتعلق بدولة قطر وتاريخها.
ومن جانبه، أعربَ سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، العضو المنتدب لمركز قطر للقيادات، عن شكره وامتنانه لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد رئيس مجلس إدارة مركز قطر للقيادات بمناسبة تفضُّله بإطلاق المركز، إيذاناً من سموه بفتح باب المركز أمام القيادات القطرية، إضافة إلى استقبال سموه لنخبة من القطريين والقطريات منتسبي البرنامج الأول الذين "ستكون لهم بصمتهم القيادية في قيادة مؤسسات الدولة بثقة راسخة نحو القرن الحادي والعشرين"، والذي جاء بمثابة تكريم لهم.
وقال سعادته: "منذ تشكيل مجلس إدارة مركز قطر للقيادات في عام 2010، أخذنا على عاتقنا العمل دون كلل تماشياً مع توجيهات سمو ولي العهد، من أجل إعداد جيل واعد من القياديين القطريين عبر تطوير المزيد من البرامج الرامية إلى إثراء خبرتهم وتجربتهم والتي سيعلن عنها تباعاً خلال الأشهر والأعوام القادمة".
وأضاف أن سموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد "حفظه الله" لم يتوان عن تقديم كلّ الدعم لمركز قطر للقيادات ليقوم بالمهمّة المناطة به على أكمل وجه.."وبفضل دعمه أبرمنا شراكات مع نخبة من أبرز المؤسسات الدولية العريقة المعنيّة بإعداد القادة، ونحن ملتزمون باستقطاب أهمّ المفكرين والمحاضرين لدعم مركز قطر للقيادات في تحقيق رسالته المتمثلة في إعداد قيادات قطرية ملهمة".
تجدر الإشارة إلى أن المركز، الذي سيتخذ من "برج البدع" مقرا له، سيطلِق الشهر المقبل برنامجاً يستهدف المهنيين والكوادر المتقدمة الذين تتراوح أعمارهم بين 36 و 46 سنة.
كما تشمل الخطط المستقبلية للمركز المزيد من البرامج التي تهدف إلى تنمية القدرات القيادية لدى طلاب المدارس الثانوية والجامعات على حدّ سواء.
ويهدف برنامج القيادات الحالية والمستقبلية، الذي يشكّل البرنامج التطويري الأول لمركز قطر للقيادات، إلى إعداد قيادات من خلال تطوير مهاراتهم القيادية في تحقيق مستقبل هذا البلد.
ومع نهاية العام الحالي، سيطلق مركز قطر للقيادات قسماً للأبحاث بهدف إعداد الدراسات المتخصّصة في رسم السياسات العامة وتوحيد التعريفات المتصلة بإعداد القيادات. وسيتولى المركز توجيه الأبحاث المتعلقة بتطوير المهارات القيادية وتمويلها، مع العمل المتواصل على استقطاب أبرز الباحثين والمختصّين في هذا المجال من خلال استخدام المنهجيات المبتكرة. وهناك بحثان أساسيان يجري الإعداد لهما وجدولة تنفيذهما خلال العام 2012، إذ يشكلان بداية لبرنامج البحوث في المركز.
ويسعى "مركز قطر للقيادات" إلى تطوير المهارات القيادية الكامنة لدى المتميّزين من أبناء قطر، وهو يبحث عن المهارات القيادية الواعدة في المدارس الثانوية والجامعات ومختلف قطاعات الأعمال (بما في ذلك القطاعان العام والخاص)، بهدف إبرازها وتطويرها.
ويعمل المركز أيضاً على إحداث تغيير إيجابي عميق يؤدي إلى إيجاد بيئة حيوية لتطوير المهارات القيادية في دولة قطر.
ويرأس سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ولي العهد، مجلس إدارة مركز قطر للقيادات، في حين تتولى سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني منصب نائب الرئيس.
ويضم أعضاء مجلس الإدارة كلا من سعادة السيد الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني، وزير الصحة العامة والأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، وسعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني ، رئيس جامعة حمد بن خليفة ونائب رئيس مؤسسة قطر للتعليم، وسعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة الأعمال والتجارة.


قرار أميري رقم (47) لسنة 2010 بتشكيل مجلس إدارة مركز قطر للقيادات
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (47) لسنة 2010 بتشكيل مجلس إدارة مركز قطر للقيادات
قرار أميري بتعديل تشكيل مجلس مركز قطر للقيادات

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك