تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد ١١ مارس ٢٠١٢

بحضور مسؤولين بوزارتي العمل والداخلية ورجال الأعمال...تدشين المقر الجديد للجنة الدائمة للاستقدام بالدائري الثالث
الدهيمي: اللجنة تجتمع أربع مرات وتستقبل 500 طلب أسبوعياً
دراسة احتياجات القطاع الخاص من العمالة الوافدة اللازمة لمشروعات المونديال
استقدام العمالة من خلال الحكومة الإلكترونية يوفر الكثير من الوقت والجهد

الدوحة - الشرق:
دشنت اللجنة الدائمة للاستقدام المقر الجديد لها بالدائري الثالث بحضور رئيس واعضاء اللجنة وعدد من المسؤولين بوزارتي العمل والداخلية ومجموعة من رجال الاعمال.
واكد السيد ابراهيم الدهيمي رئيس اللجنة ان المكان الجديد للجنة يتسع لاستقبال عدد كبير من المراجعين يوميا، مشيرا الى تميزه بقاعات خاصة لاستقبال الشخصيات الكبرى واصحاب الوظائف العليا بالقطاعين الحكومي والخاص.
واضاف ان المقر الجديد سيقضي على مشكلة تكدس المراجعين الذي كان يعاني منه المقر القديم، مشيرا الى ان اللجنة تتلقى اسبوعيا نحو 500 طلب من القطاعين الحكومي والخاص، لافتا الى ان اللجنة زادت الاجتماعات الاسبوعية من يومين كانا الاحد والاربعاء الى اربعة ايام، حيث ضمت اليهما يومي الاثنين والثلاثاء.
وقال الدهيمي ان زيادة عدد ايام الاجتماعات جاء بهدف الاسراع في انجاز الموافقة على طلبات استقدام العاملة التي تتلقاها اللجنة من القطاع الحكومي ومؤسسات وشركات القطاع الخاص.
وقال الدهيمي ان الفترة الاخيرة شهدت زيادة كبيرة في عدد طلبات الاستقدام وصلت الى اكثر من 50 % من حجم الطلبات التي كانت تتلقاها اللجنة في نفس الوقت العام الماضي.
وعزا هذه الزيادة الى حجم المشروعات الكبيرة التي يجري تنفيذها حاليا بالقطاعات المختلفة داخل الدولة، مؤكدا ان اللجنة تبذل ما في وسعها لسرعة انجاز المعاملات.
*تطوير مستمر
واكد رئيس اللجنة الدائمة للاستقدام ان اعمال التطوير المستمر على عمل اللجنة يأتي استباقا لبدء تنفيذ المشروعات الكبرى التي سيجري تنفيذها خلال الفترة المقبلة استعدادا لاستضافة كأس العام 2022.
واشار الى عقد اجتماعات دورية مع غرفة تجارة وصناعة قطر للوقوف على مدى احتياجات القطاع الخاص من العمالة الوافدة اللازمة للمشاركة في المشروعات المنتظرة.
بدوره اشار السيد راشد العذبة عضو اللجنة ممثل القطاع الخاص الى اهمية النقلة الجديدة في مقر اللجنة الدائمة للاستقدام منوها بالزيادة الكبيرة في طلبات العمالة من المؤسسات والشركات.
واضاف ان نقل طلبات استقدام العائلات الى ادارة جوازات المنافذ بوزارة الداخلية خفف الضغط على اللجنة وساهم في سرعة انجاز المعاملات في وقت قياسي.
وطالب الشركات بالمصداقية في تقديم طلبات الاستقدام بحيث تكون هذه الطلبات وفقا للحاجة الفعلية لتنفيذ المشروعات، منوها بان عددا من الشركات يغالي في عدد العمالة التي يطلبها دون ان يكون هناك حاجة فعلية لها.
كما اشاد رجال اعمال واصحاب مكاتب استقدام عمالة من الخارج بالمقر الجديد للجنة.
ويأتي تدشين المقر الجديد للجنة الاستقدام مواكبا للتطوير الكبير الذي تشهده اجراءات تقديم طلبات الاستقدام وشهدت الفترة الاخيرة تدشين خدمة جديدة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص تتيح لها تقديم طلبات استقدام عمالة من الخارج من خلال البطاقة الذكية، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
*الحكومة الإلكترونية
واكدت وزارة العمل ان استقدام العمالة من خلال الحكومة الالكترونية يوفر الكثر من الوقت والجهد على شركات ومؤسسات القطاع الخاص، مشيرة الى انه سيجري خلال الفترة المقبلة استكمال مشروعات اخرى.
وقالت ان الخدمة الجديدة تقدم من خلال ربط الكتروني مع وزارات الداخلية والبلدية والتخطيط العمراني والاعمال والتجارة الى جانب مؤسسة كهرماء لاستيفاء كافة المستندات المطلوبة قبل تقديم الطلب، واوضحت ان الخدمة الجديدة تتيح للشركات الحفظ المؤقت للطلبات واسترجاع البيانات في حال عدم استكمال المستندات المطلوبة.
وقالت انه في حال عدم استكمال المستندات فانه سيتم اشعار المستفيد باسباب رفض الطلب كي يتمكن من استكماله.
واكدت ان اجراءات الخدمة الجديدة ميسرة ومتتابعة تمكن المستفيد من انجاز المعاملة والحصول على اشعار بانتهاء تقديم الطلب دون عناء، وقالت ان تقديم طلب استقدام عمالة عبر استخدام البطاقة الذكية يبدأ بتسجيل رقم قيد المنشأة التابع لها او احد فروعها المراد تقديم طلب استقدام عمالة لها.



القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (26) لسنة 2003 بشأن اللجنة الدائمة للاستقدام
قرار وزير الأعمال رقم (9) لسنة 2011 بإعادة تشكيل أعضاء اللجنة الدائمة للاستقدام
الأمير يصادق على تعديل اختصاصات اللجنة الدائمة للاستقدام
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك