تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت ١٧ مارس ٢٠١٢

تنظِّم يوم اللغة العربية الرابع الثلاثاء...
جامعة قطر تستضيف المؤتمر السنوي الثاني للإصلاح التربوي 24 الجاري

عبدالبديع عثمان:
ينظِّم قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر يوم اللغة العربية الرابع، وذلك يوم الثلاثاء القادم بقاعة ابن خلدون بالجامعة، ويتم من خلال يوم اللغة العربية تسليط الضوء على أنشطة طالبات قسم اللغة العربية، في مجالات ثقافية وفنية وتعليمية، وبإشراف الأساتذة، ودرج المنظمون على استضافة ضيف شرف يتناول تجربته في مجال اللغة العربية أمام الطالبات في حوار تفاعلي.
وتسعي الجامعة من خلال يوم اللغة العربية للتدليل على الاهتمام المتعاظم للغة العربية وعلومها وآدابها ورغبتها الصادقة في رفع مقامها بين لغات العالم، كما يؤكِّد يوم اللغة العربية سعي جامعة قطر لترسيخ محبة اللغة العربية بين الطلاب وجميع الناطقين بلغة الضاد، من منطلق أن اللغة العربية هي الوعاء الثقافي للثقافة العربية، وهي التي تجسِّد الهوية العربية الإسلامية لدولة قطر.
ويعتبر اعتماد اللغة العربية كلغة للدراسة ببعض الكليات بالجامعة دليلا على حرص الجامعة ودولة قطر على الاهتام باللغة العربية، دون إغفال اللغات الأخرى في لفتة تجسِّد الهوية وتسعى لمواكبة العصر.
وفي هذا العصر تواجه اللغة العربية تحديات جمة في مواجهة التمدد الكبير للغات الأخرى على حسابها وبروز عدد من التحديات الناشئة مع العصر ومن أبرزها النظرة النمطية للغة العربية من جانب البعض على انها لغة قديمة ولا تصلح للتعبير عن العصر في الوقت الذي نجد فيه أن اللغة العربية من أوسع اللغات وأكثرها ثراء.
على صعيد ذي صلة تستضيف جامعة قطر المؤتمر السنوي الثاني للإصلاح التربوي "نحو مجتمعات تعلم أفضل "، الذي يهدف لتبادل التجارب الناجحة من الإصلاحات التي نفذِّت في التعليم العالي، والوكالات الحكومية، والمنظمات التعليمية ومؤسسات أخرى الذي تنظمه كلية التربية بجامعة قطر في الفترة بين 24 — 25 مارس الجاري بقاعة ابن خلدون ومبنى كلية التربية بالجامعة.


مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (14) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
جامعة قطر تسعى لأن تكون منارة بحثية بالمنطقة
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك