تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت ١٧ مارس ٢٠١٢

حمد الطبية تضع المعايير الوطنية لسلامة المنشآت الصحية


محمد صلاح:
علمت (الشرق) أن مؤسسة حمد الطبية تعكف حاليا على وضع المعايير الوطنية للأمن والسلامة الخاصة بالمنشآت الصحية في الدولة، حيث قامت حمد الطبية بتشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض تضم في عضويتها كافة القطاعات المعنية في المؤسسة بهذه القضية والتي من بينها الشؤون الهندسية، ومكافحة العدوى، والهندسة الحيوية، والصحة والسلامة المهنية، وقسم الاعتماد وتحسين الجودة، وقسم المخاطر.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ(الشرق) أن اللجنة ستقوم بدراسة كافة المعايير والقوانين الدولية المستخدمة في أفضل دول العالم تطبيقا لتلك المعايير، فضلا عن دراسة كافة التجارب العالمية في هذا المجال للخروج بمعايير وطنية خاصة بدولة قطر تواكب المعايير العالمية.
ولفتت ذات المصادر إلى أن هذه المعايير تختلف عما هو شائع لدى الناس حول إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بالدفاع المدني والتخطيط العمراني.
ويذكر أن تلك المعايير ستساعد في رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة في كافة المنشآت الصحية من خلال خلق نظام مراقبة لكل صغيرة وكبيرة في الأداء الطبي.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (30) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
البلدي يطالب بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك