تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد - ١٨ مارس ٢٠١٢

ورشة لتعريف طلبة الجامعات بالاتفاقيات الدولية لحظر أسلحة الدمار الشامل

عبدالله مهران:
مواصلة لدورها الفاعل في تعريف مختلف قطاعات المجتمع بخطر أسلحة الدمار الشامل، نظمت اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة الخميس الماضي بجامعة جورج تاون بالمدينة التعليمية ورشة توعية لطلبة الجامعات شاركت فيها كل من جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة والجامعات المتشاركة معها (جامعة جورج تاون، وجامعة نورث ويسترن، وجامعة فرجينيا كومنولث) بالمدينة التعليمية، بالاضافة الى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وكلية شمال الأطلنطي.
وفي افتتاح الورشة أشاد العميد الركن طيار ناصر بن محمد العلي مساعد رئيس الأركان للإمداد والتجهيز، رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بالحضور من الطلبة والطالبات، باعتبارهم شركاء في الاهداف والتطبيق بما يضمن استمرار استتباب الأمن والأمان على ربوع وطننا الغالي.
وقال العميد العلي إنه وإدراكا من دولة قطر لخطورة الأسلحة الفتاكة على السلم والأمن الدوليين فقد صدَّقَت على اتفاقيات حظر ونزع "أسلحة الدمار الشامل" في وقت مبكر من دخولها حيز النفاذ، لتكون بذلك من أوائل الدول الداعمة للجهود الدولية نحو تحقيق عالمية هذه الاتفاقيات.. وانطلاقا من دور اللجنة في نشر الوعي بالاتفاقيات الدولية وبناء القدرات الوطنية، فقد حرصت اللجنة على إقامة هذه الورشة لتوعية طلبة الجامعات والأكاديميين بهذه الاتفاقيات الدولية.
ووجه رئيس اللجنة حديثه للطلاب والطالبات قائلا: "إنكم في هذه المرحلة المهمة باكتسابكم العلوم الجديدة تشاركون وتساهمون في بناء وطنكم العزيز كونكم قادة المستقبل والطاقات المتجددة والواعدة المليئة بالعزم، وتتهيأون بعد ذلك إلى مرحلة الحياة العملية فإننا نتطلع إلى دخولكم هذا الميدان المهم لتكونوا العقول التي تبني المستقبل المشرق، والأمل معقود في استفادتكم من موضوعات الورشة لتصب في بناء القدرات واكتساب المهارات والخبرات والمعارف وتفتح الآفاق للعمل في المجالات النووية والكيميائية والبيولوجية وفي ميادين تطبيقاتها السلمية".
وقال العميد العلي: أود هنا أن اعبر عن سعادتي لإقامة هذا النشاط المشترك الذي كان في أولويات تفكيرنا وخطة عملنا ايمانا منا بضرورة التعاون والتكامل بين الجامعات واللجنة الوطنية لحظر الأسلحة في تغطية جوانب الاتفاقيات الدولية وصولا لتنفيذها ولتحقيق عالميتها، ومتطلعين لاستمرار تعاوننا مع الجامعات ومراكز البحث العلمي في مجالات التدريب والتوعية.
واختتم العميد العلي كلمته مكررا الترحيب بالطلبة، داعيا الباري عز وجل ان يحفظهم، وان يبقي دولة قطر منبرا ونموذجا لكل دول العالم.
وقد أشاد الحضور الذين وصل عددهم الى اكثر من 100 طالب وطالبة واكاديمي، بنجاح الورشة وتحقيقها الهدف المرجو من إقامتها، والمتمثل في التوعية بالاتفاقيات الدولية لأسلحة الدمار الشامل في الجانب النووي والكيميائي والبيولوجي، وعلاقة تلك الاتفاقيات بتنمية المجتمع، وتوضيح دور وانجازات اللجنة الوطنية لحظر الاسلحة، والتواصل بينها وبين طلبة تلك الجامعات.



القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (14) لسنة 1999 بشأن الأسلحة والذخائر والمتفجرات
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (26) لسنة 2004 بإنشاء اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة
قطر تستضيف ورشة عمل حول نزع أسلحة الدمار الشامل

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك