تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت24/3/2012

وفد من الخارجية القطرية يزور السودان
للتعرف على احتياجات دارفور من المشاريع التنموية

الخرطوم -عادل أحمد صديق
بدأ وفد قطري يضم ممثلين لوزارة الخارجية أمس زيارة للسودان في إطار "مبادرة قطر في دارفور" للوقوف على احتياجات دارفور من المشاريع التنموية، وذلك في ضوء الجهود الكبيرة التي تبذلها قطر لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في دارفور.
والتقى الوفد امس الدكتور التجاني السيسي، رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، بحضور سفيرنا لدى السودان راشد عبد الرحمن النعيمي، وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لتحقيق التنمية والاستقرار في دارفور وعودة النازحين واللاجئين.
ورحب الدكتور السيسي في تصريح خاص (لـالراية الاسبوعية ) بالوفد، منوها بالدور الكبير الذي ظلت تبذله قطر، قائلا: "قطر بذلت جهودا جبارة في عملية سلام دارفور وتستحق الشكر والتقدير، وأبناء دارفور لن ينسوا هذا الصنيع لقطر حكومة وشعبا".
وتابع "زيارة الوفد دليل على جدية قطر في إحداث التنمية المنشودة في دارفور وإنفاذ اتفاق سلام الدوحة وذلك عن طريق تنفيذ العديد من مشاريع التنمية".
وأشار السيسي إلى أن الوفد سيقوم غدا الأحد بزيارة لولايات دارفور الخمس للوقوف ميدانيا على الأوضاع وتقييمها،
كما سيلتقي الوفد بولاة الولايات والنازحين ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن أولويات السلطة الإقليمية خلال المرحلة المقبلة تتمثل في العودة الطوعية للنازحين وإعادة الإعمار والتنمية.
ويذكر أن الوفد سيتلقي اليوم الدكتور أمين حسن عمر رئيس مكتب متابعة سلام دارفور.
 


قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي
قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رقم (9) لسنة 2011 بإصدار لائحة شئون أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك