تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت24/3/2012

 عقوبات أوروبية جديدة على عائلة الأسد
 قائمة سرية بأسماء المتورطين في جرائم ضد الإنسانية
الأمير وكاميرون يبحثان مستجدات سوريا

عواصم - وكالات
اجتمع حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس مع دولة السيد ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة بمقر إقامته خارج العاصمة لندن. وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واستعراض القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما آخر المستجدات في المنطقة، وخاصة الوضع في سوريا.
وحضر الاجتماع معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
إلى ذلك تابعت القوات السورية عملياتها العسكرية في عدة مدن من سوريا أمس الجمعة، حيث قتل 40 شخصاً في أعمال عنف متفرقة في البلاد، في حين تظاهر عشرات الآلاف من السوريين في جمعة «يا دمشق قادمون» لمناصرة العاصمة، التي شهدت مؤخراً اشتباكات عنيفة وتصاعداً في حركة الاحتجاج، وذلك عشية زيارة الموفد الخاص كوفي عنان إلى موسكو وبكين للبحث في الأزمة السورية.
ورحبت الولايات المتحدة بالعقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة على شخصيات مقربة من الرئيس السوري بشار الأسد، بينها زوجته ووالدته وشقيقته وشقيقة زوجته، ورأت فيها «خطوة جيدة» تضاف إلى الجهود الدولية الرامية إلى التعجيل بسقوط نظامه.
وهؤلاء النساء الأربع جزء من مجموعة جديدة من 12 شخصاً قرر وزراء خارجية دول الاتحاد الـ 27 المجتمعون في بروكسل منعهم من السفر إلى أوروبا، وتجميد أرصدتهم بسبب «اشتراكهم في القمع» أو «دعمهم للنظام».
من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن كوفي عنان -الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا- سيلتقي الأحد في موسكو الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف في محاولة لإيجاد حل للأزمة السورية.
وفي سياق متصل مدد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الجمعة مهمة لجنة التحقيق في سوريا، وطلب منها وضع «كشف بالانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان» المرتكبة منذ مارس 2011، بما في ذلك تقييم عدد الضحايا. ووضعت لجنة تقصي الحقائق قائمة سرية بأسماء كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين السوريين المشتبه بتورطهم في «جرائم ضد الإنسانية». وسلمت هذه القائمة إلى المفوضية العليا لحقوق الإنسان.
وخلصت اللجنة إلى أن قوات الأمن السورية ارتكبت جرائم ضد الإنسانية. كما يتهم المحققون قوات المعارضة «أيضاً بارتكاب تجاوزات، وإن كانت لا تقارن من ناحية الحجم والتنظيم بتلك التي ارتكبتها الدولة».

قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي
قرار رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رقم (9) لسنة 2011 بإصدار لائحة شئون أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك