تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد25/3/2012 م

الدوحة تستضيف اجتماعات إقليمية لمكافحة الفساد

الدوحة - الراية:
تشهد الدوحة هذا الأسبوع انعقاد سلسلة فعاليات إقليمية مهمة تُعنى بموضوع مكافحة الفساد في المنطقة العربية، ويتعاون في تنظيمها برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وكلية الحقوق في جامعة قطر، والنيابة العامة.
يأتي ذلك في إطار الأعمال التحضيرية التي يقوم بها المركز الدولي لحكم القانون ومكافحة الفساد بالشراكة مع الأمم المتّحدة والذي أعلن عنه في الدوحة خلال حفل رسمي أقيم في 11 ديسمبر2011 تحت رعاية سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد وبحضور السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتّحدة .
تبدأ الفعاليات المرتقبة بانعقاد اجتماع إقليمي للخبراء غدًا يتناول سبل تعزيز القدرات العربية في مجال ملاحقة جرائم الفساد الخطيرة، بما في ذلك التقصي والتحقيق والادعاء والتعاون القضائي الدولي واسترداد الموجودات، يتبعه اجتماع ثانٍ بعد غد الثلاثاء يعنى بوضع برامج تعليمية وتدريبية لرفع الكفاءات القانونية في مجال مكافحة الفساد في المعاملات التجارية بهدف تشجيع الاستثمار والتجارة بشكل تنافسي يسهم في تحقيق التنمية وترسيخ الاستقرار .
وتختتم الفعاليات بانعقاد الجلسة العامة الاستثنائية الأولى للمجموعة غير الحكومية في الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد يومي الأربعاء والخميس المقبلين .
وتعدّ هذه الجلسة استكمالاً لأعمال الجلسة العامة الأولى التي انعقدت في فاس في المملكة المغربية بتاريخ 19 ديسمبر2011، وتهدف إلى إتاحة المجال أمام المشاركين لمناقشة التحديات والفرص القائمة في مجال مكافحة الفسادت تمهيدًا لإقرار خطة عمل المجموعة لفترة 2012-2013.
كما يتوقع أن تشهد هذه الجلسة فتح باب العضوية في هذه المجموعة الإقليمية أمام الجهات الراغبة بالانضمام إليها.
وتكتسب هذه النشاطات أهمية خاصة في ضوء تزايد الجهود العربية لمكافحة الفساد وتنفيذ اتفاقية الأمم المتّحدة في هذا المجال، وضرورة إيجاد أطر أكثر استدامة لهذه الجهود .
ويذكر أن هذه النشاطات تأتي تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين دولة قطر وبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائي بشأن "المشروع الإقليمي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في البلدان العربية" وتحضيرًا لانطلاق أعمال المركز الدولي لحكم القانون ومكافحة الفساد الذي يعمل انطلاقًا من مدينة الدوحة بالشراكة مع الأمم المتّحدة .

مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار أميري رقم (84) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية
بحث مشروع إستراتيجية الدواوين حول مكافحة الفساد
وزير العدل : توجيهات الأمير جعلت قطر الأولى عربياً في مكافحة الفساد
الهاجري: مكافحة الفساد هدف كل قانوني
قطر حريصة على مكافحة الفساد والإرهاب
وزير العدل: قطر الأولى عربياً في مكافحة الفساد
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك