تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت31/3/2012 م

خبراء يطالبون بتنفيذ قانون إنشاء جائزة قطر للجودة
دعوا لإنشاء جهة اعتماد خليجية.. خبراء يطالبون بتنفيذ قانون إنشاء جائزة قطر للجودة

الدوحة-الشرق:
أوصى خبراء الجودة في ختام المؤتمر الخليجي الخامس للجودة تحت شعار "الجودة في خدمة المجتمع" بالتأكيد على أهمية تطبيق أنظمة الجودة في جميع المؤسسات الخليجية وعلى كافة المجالات، وثمن المشاركون مبادرة دولة قطر بإصدار قانون إنشاء جائزة قطر للجودة رقم "7" لعام 2003.
وأكد المشاركون ضرورة البدء في تنفيذ قانون إنشاء جائزة قطر للجودة إيماناً بدور جوائز الجودة في دعم التنمية المستدامة لدول مجلس التعاون، ودعا الخبراء إلى إنشاء جائزة الجودة التي تمنح للشركات والهيئات المتميزة على مستوى المنطقة.
وأكد المشاركون أهمية إنشاء مكاتب ترخيص للشركات الاستشارية والجهات المانحة لشهادات الايزو في هيئات المواصفات والمقاييس بكل دولة بهدف تنظيم أعمالها لضمان قيامها بدورها دون إخلال، وتوفيراً لبيانات الشركات الحاصلة على شهادة الأيزو.
كما أوصى المشاركون بضرورة إنشاء جهة اعتماد خليجية تقوم باعتماد الجهات المانحة لشهادات الأيزو.
وفي الختام قرر المشاركون توجيه برقيات شكر وتقدير إلى القيادة الرشيدة بصفتها راعياً للمؤتمر، وإلى سعادة وزير البلدية على تكرمه بافتتاح المؤتمر، كما قرروا توجيه الشكر والتقدير إلى مركز الخليج للتنمية لتنظيمه المؤتمر مؤكدين أهمية عقد المؤتمر الخليجي سنوياً.
وكان مركز الخليج للتنمية قد نظم مؤتمر الجودة الذي اختتم بمشاركة خبراء من دول خليجية، وسعوا في ختام المؤتمر إلى تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الخليجي، وهي وسيلة لتحفيز متخذي القرارات على تطوير وتحسين أنظمة العمل في الجهات الحكومية.



قانون رقم (7) لسنة 2003 بإنشاء جائزة قطر للجودة
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2007 بتعيين أعضاء لجنة جائزة قطر للجودة
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك