تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين2/4/2012 م

أمانة مجلس الوزراء تطرح 113 فرصة عمل
 آل محمود: "التنمية الإدارية" يوفر 20 وظيفة

كتبت- منال عباس :
أعلن سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عن طرح الأمانة العامة لمجلس الوزراء 113 فرصة عمل للمواطنين خلال جناحها بمعرض قطر المهني، فضلاً عن 20 وظيفة أخرى في معهد التنمية الإدارية بما يتناسب مع مُؤهلات المتقدمين.
وقال سعادته في تصريحات للصحفيين عقب افتتاح المعرض المهني أمس: نسعى لتوفير فرص العمل المميزة للمواطنين للمشاركة في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وقال سعادته: إن تشريف سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد بافتتاح المعرض المهني يحمل رسالة هامة تنصب في ضرورة دعم الكوادر القطرية والعمل على تأهيلها وتوظيفها، لافتًا إلى أنه ومن خلال جولة واسعة بين أرجاء المعرض يبدو جليًا حرص كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة على استقطاب الكوادر القطرية المؤهلة والعمل على تدريبها ودعمها لتولي الوظائف.
وأشاد بتنظيم المعرض وبما يحمله من آفاقٍ جديدة للمستقبل أمام الشباب وما يوفره للبلاد من طاقات تُسهم في ميادين العمل والعطاء، مؤكدًا ثقته في الشباب القطري وجدارتهم بتحمل المسؤولية بكل كفاءة واقتدار وتحقيق رؤية قطر 2030، والعمل لتنفيذ إستراتيجية 2011 -2016 م والعمل بالطرق الفاعلة التي تُلبي هذه الرؤية، والاستجابة إلى المتطلبات، ونوه سعادته بأن هذا المعرض يُعتبر فرصة جيدة للخريجين، ولكل من يُريد أن يعمل ويحصل على فرص عمل، فالمجال يُتاح أمامه واسعًا، يستطيع الفرد من خلالها اختيار ما يُناسب ميوله ورغباته.
وأشار إلى أن هناك فريقًا متخصصًا من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، سيكون متواجدًا على مدار أيام المعرض بطرح فرص التوظيف المُتاحة على المواطنين القطريين وتزويدهم بكافة المعلومات التي تُعينهم في تحديد خياراتهم، واستقبال الكفاءات حسب الكفاءات والرغبات واستقطاب العدد المناسب لهذا العام، ولفت سعادته إلى أن هناك خطة مستقبلية لاستقبال أكبر عدد من الكوادر القطرية من خلال هذه المسيرة، التي تُحقق الرسالة التي تتمثل في أن (القطري هو أساس التنمية)
وقال: إننا نسعى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أن نجعل من هذا المواطن عنصرًا فاعلاً يُساعد بقوة في دفع مسيرة التنمية، لافتًا إلى ما يتضمنه جناح الأمانة العامة من كُتيبات تعريفية وبرامج إلكترونية تُلقي الضوء على مشاركة الأمانة العامة لمجلس الوزراء في معرض قطر المهني.
وزير البلدية:
توفير 110 وظائف للخريجين القطريين
الدوحة - الراية:
أكد سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني أن المعرض يشهد تطورا ملحوظا كل عام وزيادة في عدد المشاركين مما يتيح للشباب القطري فرصا أكبر مؤكدا على أن الوزارة تطرح عددا من الوظائف من خلال مشاركتها بالمعرض يصل إلى 110 وظائف تستهدف شباب الخريجين من القطريين.
وقال سعادته إن الوزارة هذا العام تهدف من خلال مشاركتها بالمعرض للتركيز على البعثات للخارج، والحمد لله عندنا إمكانية في جذب العديد من الشباب القطري واستقطابهم وتعليمهم وتأهيلهم وتدريبهم، موضحا أن هذه البعثات في عدة تخصصات مثل مجال الهندسة والتخطيط العمراني، وفي عدة مجالات أخرى.
وأضاف: نحاول استقطاب الشباب لتعريفهم بالأشياء الجديدة الموجودة بالوزارة سواء كان عن طريق برنامج الآي فون الموجود، وعندنا أيضا خدمة الـSMS، ونحاول أن نبين للشباب القطري أن هناك تطويرا ملحوظا بالوزارة، كما يوجد تطور نحو التقنية الحديثة، بالإضافة إلى أننا نهدف لجذب فئة أخرى وهي الفئة التي تبحث عن التدريب في الوزارة في عدة مجالات.
كان سعادة وزير البلدية قد زار أمس معرض قطر المهني 2012 ، وتفقد جناح الوزارة المشارك بالمعرض والذي تضمن نماذج ومطويات حول الوظائف التي تعرضها الوزارة في مجالات منها الهندسة المدنية والمعمارية والبنية التحتية والنقل والمرور والتصميم والتنسيق للمواقع ونظم المعلومات .
كما توفر الوزارة ولأول مرة بالمعرض المهني كيفية التقديم لبرامج البعثات الخاصة بالوزارة والتي تتضمن شروط الالتحاق والوثائق المطلوبة .
وقد شهد جناح وزارة البلدية والتخطيط العمراني في يومه الأول إقبالاً من الزوار والراغبين في التعرف على أنشطة الوزارة والوظائف المتوفرة فيها .
وتعمل الوزارة على فتح باب الالتحاق الابتعاث الخارجي والداخلي في التخصصات التي تحتاجها الوزارة للحصول على الدرجات العلمية المختلفة مثل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير، وفي هذا السياق يبرز دور إدارة الموارد البشرية في إعداد الكوادر الوطنية وتطوير مهاراتها باستمرار وذلك بوضع خطة سنوية للابتعاث على التخصصات المطلوبة في الوزارة.
وأعلنت الوزارة عن الوظائف المطلوبة ودعت الراغبين في الترشح لشغل وظيفة من الوظائف المتاحة اختيار واحدة أو أكثر من الوظائف المعلنه في القوائم التي تم توزيعها على زوار المعرض.
نسبة القطريين في "الريل" وصلت 45%
كتب - كريم إمام:

تشارك شركة سكك الحديد القطرية "الرّيل" في معرض قطر المهني للمرة الأولى في نسخته الخامسة تعزيزا لجهودها في استقطاب أصحاب الكفاءات والإمكانات المهنية والأكاديمية المتميزة من الشباب القطري الطموح، وتحقيق الاستراتيجيات المنشودة في تنمية وتطوير الموارد البشرية.
وقالت د.هند المفتاح مديرة الموارد البشرية لشركة سكك حديد قطر "الريل" إن مشاركة الشركة لأول مرة في المعرض المهني هدفها تعزيز التواصل مع القطاع الاقتصادي وسوق العمل والشباب القطري والمجتمع المحلي حيث أن شركتنا مازالت حديثة العهد، ونحن متحمسون جدا للمشاركة في المعرض الذي لا نهدف بها فقط توفير فرص عمل وتوظيف الشباب القطري فحسب وإنما أيضا تعريف المجتمع المحلي بالشركة.
وأضافت بأن الريل تطمح إلى بناء حلقة من التواصل المستمر والشراكة الاستراتيجية مع الشباب القطري الطموح بهدف تحفيزهم على الانضمام إلى الشركة لبناء وتطوير وتشغيل قطاع جديد في النقل والمواصلات ألا وهو قطاع السكك الحديدية.
وأشارت إلى أن نسبة التقطير في الشركة وصل إلى 45% وأن نسبة التقنيين القطريين وصلت إلى 38%، موضحة أن برنامج تطوير القطريين في المجال الهندسي يتضمن فترات عمل مع شركائنا من مؤسسات السكك الحديدية الأخرى خارج قطر وبرامج تدريب خارجية بهدف إطلاعهم على الخبرات العالمية وإكسابهم المعرفة التقنية اللازمة وبالذات في مجال الإعداد الفني والتشغيل والصيانة.
وأوضحت أن الشركة ستسعى إلى استقطاب وجذب عدد محدود من الكفاءات والمهارات من الشباب القطري من أصحاب الخبرة لشغل بعض الوظائف القيادية بالإضافة إلى جذب الخريجين القطريين الجدد لدمجهم في برنامج التطوير الوظيفي للشركة في المجالين الهندسي والقانوني.
أكبر الباكر:
القطرية توفر 100 فرصة لابتعاث الخريجين
الدوحة - الراية:

أكد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن الشركة تحرص على المشاركة في المعرض لتسليط الضوء على اهتمامنا بتوظيف وتدريب الشباب القطري، وتأكيدًا على التزام الخطوط القطرية ببرنامج التقطير.
وقال: لدينا برنامجا طموحا لتعيين الكفاءات من شباب الخريجين القطريين، ونحاول دائمًا في الخطوط القطرية أن يكون عندنا فريق قوي من القطريين والقطريات، ويوجد بالشركة إدارة للتقطير تديرها السيدة خلود العبيدلي التي وضعت برنامجًا طموحًا وخطة لتعيين الكفاءات القطرية، وحققنا نجاحًا كبيرًا.
وأشار إلى أن الشركة تقدّم من خلال مشاركتها بالمعرض 100 فرصة لابتعاث الخريجين القطريين، لافتاً إلى أن برنامج التقطير بدأ بالشركة عام 1997 وكنا دائمًا نستثمر بالطيارين والمهندسين لكن من العام الماضي بدأنا برنامج الابتعاث الوطني ويهدف لتوظيف الشباب القطري في تخصصات مختلفة.
وأكدت د.خلود محمد العبيدلي مدير أول ببرنامج الابتعاث الوطني إدارة الموارد البشرية بالخطوط الجوية القطرية أن مشاركة الشركة هذا العام في معرض قطر المهني تتمثل في توفير وظائف للقطريين في مختلف المجالات التي من ضمنها توفير وظائف في مطار الدوحة الدولي ومطار الدوحة الدولي الجديد، موضحة أن هناك دورات تدريبية مكثفة مع توفير هذه الوظائف لمن يرغب في الانضمام لمختلف الإدارات التي تعكس حجم الأعمال بالخطوط الجوية القطرية.
وأوضحت أن هناك برامج خاصة للابتعاث الوطني تشتمل على عدة مجالات الأول تدريب الطيارين القطريين من خلال عدد مائة بعثة دراسية متخصصة في قطر وإسبانيا والتي اخترناها نظرا لصفاء واعتدال الطقس هناك بما يتناسب مع الدورات التدريبية.
التقطير في فودافون 14%
كتب - كريم إمام :

أكدت دانة حيدان رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية بفودافون قطر أن التغيير بالنسبة للمشاركة بالمعرض هذا العام يتمثل في التركيز بشكل أكبر على القطريين، حيث جرت العادة في السنوات الماضية بأن يتم التركيز على الكفاءات التي لديها القدرة على تأدية المهام الوظيفية المطلوبة منها بغض النظر عن جنسياتهم ، أما الآن فإننا نركز على توظيف القطريين بشكل أكبر.
وأوضحت أن نسبة التقطير في فودافون وصلت إلى 14% من الموظفين وهناك سعي للوصول بالنسبة إلى 20% من خلال التركيز على التدريب لأن المختلف عن الشركات الأخرى أن هناك فرصًا أكبر لتطوير المهارات لدى الموظفين القطريين عن طريق إرسالهم في بعثات إلى الفروع العالمية الخاصة بفودافون سواء في بريطانيا أو ألمانيا أو إسبانيا.
وأوضحت أن هناك برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس الثانوية القطرية خصوصًا أن معظم الجامعات الآن تتطلب أن يكون لدى الطالب خبرة عملية في مجال معين بإحدى الشركات أو المؤسسات، كما أشارت إلى وجود برنامج تدريبي لطلاب الجامعة يتميز بمستوى أعلى قليلاً مقارنة بالبرنامج المدرسي، حيث يشعر المتدرب بأنه موظف بالشركة ليمتلك الإحساس بالمسؤولية.
كما كشفت عن وجود برنامج لحديثي التخرج باسم "اكتشف" مخصص للقطريين وتقوم فكرته على أن يعمل حديثو التخرج لمدة عام ونصف بحيث ينتقل من قسم لآخر كل ستة أشهر بشرط أن يكون أحد هذه الأقسام متعلقًا بشكل مباشر بالجمهور، حيث يحتك بالعملاء ليرى كافة جوانب العمل الوظيفية، وبعد اجتياز هذه المدة يكون لديه وظيفة مضمونة بأحد هذه الأقسام.
وأشارت إلى أن فرص العمل الشاغرة الآن بفودافون ما بين 20 إلى 30 وظيفة أغلبها في أقسام التسويق والمبيعات، حيث إن هناك تركيزًا على التوظيف في هذا المجال.
الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني:
اللجنة الأولمبية توفر فرص ابتعاث داخلي وخارجي
الدوحة- قنا:

قال سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية إن مشاركة اللجنة في معرض قطر المهني تهدف الى استقطاب الشباب القطري للعمل في مجالات متنوعة تعرضها اللجنة الاولمبية او الاتحادات الرياضية والاندية.
وأضاف سعادته في تصريح صحفي على هامش افتتاح المعرض المهني اليوم ان هناك 45 جهة رياضية تتبع اللجنة الاولمبية تهتم بضم شباب قطري للعمل في مجالات الرياضة والهندسة والاعمال والحاسب الالي وغيرها من التخصصات التي تلبي حاجة سوق العمل.
واكد أن الاستثمار في العنصر البشري من خلال الفرص التي يوفرها معرض قطر المهني يعد أحد أهم الوسائل لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.


القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك