تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء3/4/2012 م

"الجمارك" تشارك في القمة العالمية للموانئ

الدوحة - الراية :
شاركت الإدارة العامة للجمارك في الدورة الثانية لـ"القمة العالمية للموانئ والتجارة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الثاني من أبريل برعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ويترأس سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك وفد الإدارة المشارك في أعمال القمة.
وتتضمن القمة التي تنظم على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع "شركة أبوظبي للموانئ" مجموعة من فعاليات العرض والتواصل وبرنامجاً للمؤتمرات رفيعة المستوى.
وصرح سعادة السيد أحمد بن علي المهندي مدير عام الإدارة العامه للجمارك بأن "القمة العالمية للموانئ والتجارة" تعقد في توقيت هام في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة والمشاركة في تلك القمة فرصة جيدة لإظهار حجم التطورات التى تشهدها دولة قطر بشكل عام والجمارك القطرية بشكل خاص مشيدا بحجم الإنجازات التى حققتها الدولة على جميع الأصعدة.
وأضاف أن الجمارك حققت خلال الفترات الماضية قفزة نوعية في استخدام أحدث النظم الإلكترونية العالمية غير المسبوقة في العمل الجمركي من أجل تسريع وتيرة العمل مشيدا في هذا الصدد بالنتائج الايجابية التى حققها مشروع النافذة الواحدة معتبرا انه واحد من المشاريع الريادية للدولة على مستوى المنطقة والعالم .
وتبحث القمة عدة موضوعات تتعلق بـ"التجارة والاقتصاد العالميين" بمشاركة مجموعة من خبراء الاقتصاد والمصرفيين الاختصاصيين في مجال الاستثمار وعلماء السياسة إلى جانب عدد من مالكي السفن وقادة قطاع الموانئ إضافة إلى بحث مستقبل الاقتصاد العالمي والمؤثرات التي تخضع لها أنماط التجارة العالمية.
كما تناقش القمة دور الأسواق والبلدان الناشئة في تعزيز حركة التجارة والأنماط التجارية الجديدة التي نشأت عن الواقع الاقتصادي الجديد للاقتصادات الناشئة ومشاريع البنية التحتية نظراً للتأثير المحتمل للبلدان الناشئة على مستقبل الانتعاش الاقتصادي والتجارة.
والجدير بالذكر أن فعاليات القمة العالمية الأولى للموانئ والتجارة التى عقدت في أبوظبي العام الماضي استقطبت أكثر من 3,000 زائر من 52 دولة.
وتعتبر القمة العالمية للموانئ والتجارة - المبادرة التي طورتها «شركة موانئ أبوظبي» (أدبك) بالتعاون مع «اتحاد الموانئ البحرية العربية» - محورا سنويا لمسؤولي التجارة الدولية ورواد الدوائر الحكومية للاجتماع وتبادل المعلومات حول البدائل المستقبلية لصناعة الموانئ والشحن العالمية.



قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
الجمارك تطبق التخليص الجمركي الألكتروني في كافة المنافذ
مطالب بتسهيل إجراءات الجمارك في إدخال البضائع للبلاد
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك