تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس5/4/2012 م

جناح الداخلية يستقبل أكثر من 870 طلب توظيف

الدوحة - الراية:
لليوم الرابع على التوالي واصل جناح وزارة الداخلية بمعرض قطر المهني 2012 م استقبال طالبي التوظيف في مجالات عمل وزارة الداخلية العسكرية والمدنية ، وقد خصصت الفترة الصباحية من المعرض لهذا اليوم للنساء ، حيث شهد الجناح إقبالاً من زائرات المعرض اللاتي تقدم قسم كبير منهن بطلبات التوظيف ، وكذا تقديم طلبات الابتعاث وتمويل البعثات الدراسية على نفقة وزارة الداخلية وبما يتناسب واحتياجات الوزارة من التخصصات العلمية في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل الوزارة . حيث وصل عدد الطلبات التي استقبلها الجناح في رابع أيام المعرض نحو ( 324 ) طلباً منها ( 253 ) طلباً للوظائف المدنية و( 35 ) طلباً للوظائف العسكرية ، و( 36 ) طلباً للابتعاث ، ليصل إجمالي الطلبات لليوم الرابع على التوالي إلى أكثر من ( 870 ) طلب توظيف موزعة كالتالي ( 571 ) طلبا مدنيا ، و ( 172 ) طلبا عسكريا و ( 138 ) طلب ابتعاث .
هذا وقد قدمت منتسبات الوزارة في جناح الداخلية كل التسهيلات لطالبات التوظيف وقدمن لهن شرحاً وافياً عن الوظائف المتاحة أمام العنصر النسائي في المجالين المدني والعسكري ، وكذا ما تحتاجه الوزارة من التخصصات العلمية التي تمنحها فرصة التمويل على حساب وزارة الداخلية ، و كذا الفرص التي تتيحها الوزارة للعنصر النسائي من حيث التدريب والتأهيل سواءً في مجال العمل الأمني أو الخدمي ، وذلك من خلال الدورات التخصصية التي تحظى بها المرأة العاملة بوزارة الداخلية في معهد تدريب الشرطة وغيره من المؤسسات التعليمية الأخرى ، وقد عبر عدد كبير ممن سجلن طلبات التوظيف العسكري والمدني عن رغبتهن في الالتحاق بوزارة الداخلية انطلاقا من الدور الحيوي الذي تقوم به الوزارة في توفير الأمن والأمان لكافة أفراد المجتمع ، واستعدادهن للمساهمة في هذا الدور الحيوي ، مشيدات بما لمسنه من مزايا تحصل عليها المرأة في مجالات عمل وزارة الداخلية المختلفة .
إلى ذلك يذكر أن جناح وزارة الداخلية بمعرض قطر المهني 2012 م يطرح أمام الراغبين للالتحاق بوزارة الداخلية في المجالين العسكري والمدني عدداً كبيراً من الوظائف في أكثر من ( 40 ) من مختلف التخصصات التي تحتاجها الوزارة في مجال عملها.
قطر للبترول تستعرض خطط التوظيف والتدريب
الدوحة - الراية:

تحرص قطر للبترول في كل عام على المشاركة بفاعلية في معرض قطر المهني، باعتباره فرصة عظيمة بالنسبة لقطر للبترول من أجل عرض وتوضيح الفرص التي توفرها قطر للبترول للشباب القطريين من الجنسين للحصول على منح دراسية في التخصصات المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة بالإدارات المختلفة ومواقع العمليات والإنتاج، وتقدم قطر للبترول من خلال مشاركتها في المعرض في هذا العام فرصاً أخرى جديدة للتوظيف والتدريب في قطر للبترول.
وبناء على توجيهات سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة قطر للبترول، تلتزم قطر للبترول بدورها الريادي والمتميز في تحقيق خطة التقطير الإستراتيجية في قطاع الطاقة والصناعة لتساهم في بناء المزيد من القدرات البشرية لدولة قطر، مما سيساهم في تحقيق رؤية قطر 2030م، وذلك عن طريق دعم قطر للبترول لتطوير مواردها البشرية وبرامجها التدريبية وتنمية الموارد البشرية القطرية وذلك من خلال اعطاء الفرصة للشباب من كلا الجنسين من حملة الشهادة الثانوية للالتحاق بالبرامج المختلفة بادارة التدريب ومن ثم استيعابهم بعد تخرجهم ومتابعة تطويرهم فى مواقع العمل من خلال برامج تدريبية متخصصة تمكنهم من تحمل مسؤوليات وأعباء الوظائف الموكلة إليهم مع الاستمرار فى عملية التطوير خلال المراحل المختلفة من حياتهم العملية.
وتولي قطر للبترول تطوير القطريين الأهمية القصوى وتعبر ذلك من أولويات أهدافها الاستراتيجية، فقد شمل هذا الاهتمام أبناءنا القطريين فى مراحل التدريب المختلفة سواء داخل اوخارج حدود الوطن. وتوفر قطر للبترول فرصاً متنوعة وجيدة للتوظيف والدراسة والتدريب والتأهيل للقطريين والقطريات الحاصلين حديثاً على الثانوية العامة القطرية بشقيها العلمي والأدبي أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى المعتمدة من قبل المجلس الاعلى للتعليم.
كما أن الموظف القطري فى قطر للبترول يتمتع بالخدمات الصحية المتوفرة فى المراكز الطبية لقطر للبترول له ولأسرته وذلك تحت مظلة التأمين الصحي الكامل والتى تغطيه قطر للبترول.
وخلال سنة 2011 قامت قطر للبترول بابتعاث 92 طالبا وطالبة للدراسة في الجامعات المختلفة محليا وخارجيا ليصل الإجمالي إلى 612 طالبا وطالبة.
كما تم قبول 291 طالبا وطالبة في برامج التعليم والتدريب المختلفة ليصل إجمالي عدد الطلاب إلى 1805 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب في البرامج المختلفة 2417 طالبا وطالبة ( 1981 محليا و 436 خارجيا )
ومن المجالات التي تعتبر من الأنشطة المستمرة لدى المؤسسة ما يلي:
• إعداد وتنفيذ برامج على مدار العام من أجل نشر الوعي المهني.
• توفير برامج التدريب الصيفي لطلاب المرحلة الثانوية والجامعية للتعرف على قطر للبترول.
• التعاون المستمر مع القطاع التعليمي على مستوى المدارس الثانوية والجامعات من خلال:
o الزيارات الميدانية
o دعم مشاريع التخرج
o التعريف بقطر للبترول
وخصصت قطر للبترول فريقاً من موظفيها الشباب من الجنسين لاستقبال الزوار والمراجعين ويقوم هذا الفريق باستعراض فرص التوظيف والبرامج الدراسية والتدريبية المتوفرة في قطر للبترول، هذا ويوفر جناح قطر للبترول الكتيبات والمطبوعات التعريفية للزوار لتوضيح البرامج الدراسية المختلفة المتوفرة، والتي نستعرضها هنا باختصار:
يتيح للطلبة والطالبات القطريين الحاصلين حديثاً على معدلات عالية في الشهادة الثانوية القطرية (80% فأعلى) أو ما يعادلها من الشهادات الاخرى فرصاً للابتعاث داخل وخارج قطر للحصول على درجة البكالوريوس في التخصص الذي يناسبهم. ويشترط في هذه الحالة أن يكونوا حاصلين بالإضافة الى المعدل المطلوب في الثانوية العامة، على 530 في التوفل أو 5,5 في ألايلتس كحد أدنى. والتخصصات المطلوبة في قطر للبترول تشمل معظم التخصصات الهندسية مثل الهندسة.
موظفون يسردون قصة نجاحهم مع QNB
الدوحة- الراية:

ضمن مشاركة QNB في فعاليات معرض قطر المهني في العام الماضي والذي يعتبر اساس استقطاب السواعد القطرية، وتفعيلاً لهذه المشاركة المتواصلة والتي تعتبر الخامسة على التوالي للبنك، قام QNB بتعيين عدد من المتقدمين خلال زيارتهم لجناح البنك في المعرض المهني وكان من ضمن المتقدمين الموظف عبدالله المالكي موظف في إدارة الموارد البشرية والموظفة مها الدوسري موظفة خدمة عملاء بإحدى فروع البنك.
بداية تحدث الموظف عبدالله المالكي عن اختياره للانضمام لفريق عمل البنك، حيث أوضح بأن الجولة بدأت في عدد من الأجنحة المشاركة من المؤسسات والوزارات وصولاً بذلك إلى جناح QNB والذي كان نقطة الانطلاقة للمستقبل المهني.
وأضاف المالكي بأنه تم تقديم السيرة الذاتية لإدارة الموارد البشرية في جناح QNB بالمعرض، وقد حُظي بالاهتمام والتقدير والرعاية من قبل البنك، مشيراً إلى أن هذه الرعاية تؤكد إلتزام المؤسسة باستقطاب القطريين بجميع مؤهلاتهم الدراسية وخبراتهم المهنية.
وأشار إلى انه تم التواصل من الإدارة بعد انتهاء المعرض، بغرض اتمام المقابلة الشخصية وأنه سرعان ما أصبح أحد موظفي إدارة الموارد البشرية ذاتها ليكون بذلك من ضمن موظفي البنك واحد المشاركين بجناح QNB في هذا العام، ليقدم للزوار الفرص المتاحة والارشادات بالإضافة إلى الرعاية التي تجذبهم ليكمل بذلك المسيرة التي ينتهجها البنك في استقطاب هؤلاء الزوار.
وفي الختام، أعرب الموظف المالكي عن سعادته للمشاركة الأولى في جناح QNB داعياً الجميع لزيارة جناح البنك واستكشاف أفضل الفرص المهنية التي يتيحها من خلال مشاركته في المعرض.
ومن جانب آخر تحدثت الموظفة مها الدوسري موظفة خدمة عملاء عن بداية مشوارها الوظيفي حيث انها قدمت العام الماضي في جناح QNB بالمعرض المهني السيرة الذاتية لإحدى فرص العمل المتاحة والتي تتناسب مع مؤهلاتها المهنية بالإضافة إلى الإرشادات التي قدمت من قبل إدارة الموارد البشرية، حيث كانت هذه الارشادات السبب الرئيسي في اختيار الوظيفة المناسبة لدى انضمامها.
وبينت انه بعد انتهاء المعرض بفترة وجيزة تم الاتصال بها من قبل الموارد البشرية لإتمام المرحلة الثانية بشكل أدق للوظيفة المطلوبة، حيث تمت من خلالها المقابلة الشخصية وشرح دورها كموظفة خدمة عملاء بالإضافة إلى إكمال الإجراءات اللازمة للتعيين.
وبعد اجتياز جميع المتطلبات من الجهات المعنية للتوظيف باشرت العمل وتمكنت بالتعاون مع المدراء والموظفين تطوير قدراتها في تنفيذ العديد من المهام الوظيفية الخاصة بها بالإضافة إلى مركز التدريب والتطوير التابع للبنك.
راس غاز تقدم وظائف مميزة
الدوحة - الراية:

قدم ارحمة الكعبي، مدير مجموعة تطوير ورعاية الموظفين بشركة راس غاز المحدودة (راس غاز)، أثناء معرض قطر المهني 2012 عرضاً تعريفياً بالتحديات التي يطرحها العمل بقطاع الطاقة والصناعة بالبلاد، وذكر خلال العرض التعريفي أن قطاع الطاقة والصناعة بالبلاد يوفر بيئة عمل مناسبة تستحث طاقات وإمكانيات الشباب القطري.
وقال "يُعد قطاع الطاقة لا سيما الغاز الطبيعي المسال ثروة البلاد، ولقد لعب هذا القطاع دوراً حيوياً في ترسيخ المكانة التي تتمتع بها دولة قطر على الصعيد العالمي اليوم".
وحث الكعبي الطلاب المتطلعين بطموحاتهم إلى العمل المستقبلي على الالتحاق بقطاع الطاقة والصناعة الذي يُعد أحد أهم القطاعات الصناعية في العالم، وقال إن لدى الشباب القطري من الجنسين المقدرة على تولي المهام الوظيفية وتحمل مسؤولياتها في هذا القطاع الذي يمثل مجالاً واعداً للغاية يستطيعون من خلاله إثبات قدراتهم وكفاءاتهم كمديرين وخبراء فنيين.
وقدم الكعبي للطلاب وأولياء أمورهم شرحاً وتعريفاً وافياً بالفرص المهنية المتاحة ومحيط العمل في قطاع الطاقة والصناعة، وحث أولياء الأمور على التأكد من إعداد الطلاب أكاديمياً لشغل وظائف في هذا القطاع كأحد أهم القطاعات بالبلاد.
وأوضح مدى ما تتميز به الحياة في المواقع البحرية لراس غاز من حيوية حيث تتاح للموظفين جميع وسائل الراحة والتجهيزات الحديثة التي تمكنهم من العيش هناك في مناوبات مستمرة، وقال "سيكون العمل لبضعة أسابيع والراحة لبضعة أسابيع خياراً شيقاً للكوادر القطرية، وأعتقد أنه خيار يروق للشباب".
وأشار الكعبي إلى أن راس غاز توفر وظائف في جميع جوانب العمل الهندسي وذلك بالإضافة إلى الوظائف الإدارية، وقال "لدينا وظائف للطلاب ممن أكملوا دراستهم الثانوية وكذلك للحاصلين على شهادات جامعية".
وأضاف "لدينا في راس غاز أيضاً مرافق تدريبية متميزة تساعد الشباب على اكتساب المهارات اللازمة لشغل أي وظيفة تتطلب قدرات وطاقات، كما تزداد أهمية تفاعلهم مع مشرفيهم حيث تساعد العلاقات المتبادلة بينهم على تعزيز تطورهم المهني، وذلك لما تمثله العلاقات الاجتماعية من أهمية بالغة في قطاع الطاقة".
وأكد الكعبي على دعم راس غاز للطلاب في مستهل استشكافهم لحياتهم المهنية.
القطرية للإعلام تستقبل 452 طلب توظيف
الدوحة - الراية:

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة القطرية للإعلام أن جناحها بالمعرض المهني استقبل ما يقارب 452 طلب توظيف من مختلف التخصصات الإدارية والإعلامية حيث إن العدد في تزايد مستمر خلال أيام المعرض المهني.
كما يقوم عدد من مسؤولي المؤسسة بالإجابة عن استفسارات وتساؤلات الزوار والشباب خاصة ومساعدتهم في تحديد اتجاهاتهم المهنيه والأكاديميه علما بأن المؤسسة تقدم العديد من الوظائف في مختلف المجالات وتزويدهم بالمعلومات عن المؤسسة وإداراتها.
وفي إطار الأهداف الرئيسية التي تركز عليها المؤسسة سعيها الدائم إلى استقطاب الشباب القطري المبدع والمبتكر للعمل في إداراتها المختلفه تحقيقا لتوجيهها نحو توظيف القوى البشرية القطرية بما يتواءم مع رؤية قطر الوطنية 2030.
حيث يتم إلحاق المتقدمين من الشباب من كلا الجنسين ما يناسب مؤهلاتهم ودرجاتهم العلمية وبخاصة الخريجين الجدد ،فقاموا بتعبئة بياناتهم الشخصية إلكترونيا وبشكل مباشر عبر أجهزة الحاسوب المنتشره في أرجاء الجناح.
كما أوضحت المؤسسة توفر برامج تدريبية للقطريين تشمل الجوانب الإدارية والإعلامية وذلك بالتعاون مع جهات تدريبية متخصصة ليصبحوا قياديين ذوي كفاءة.



قانون رقم (6) لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار أميري رقم (35) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة العمل
الوزارات والمؤسسات تتلقى عقود توظيف المواطنين
28 ألف طلب توظيف في 3 أيام
توظيف 436 مواطناً في 45 يوماً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك