تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد8/4/2012

جمعية المحاسبة تطرح دورات وبرامج التدريبية
للمساهمة بتطوير أداء ومستوى المحاسبين والمراجعين

كتبت- هناء صالح الترك:
أعلنت الجمعية العلمية للمحاسبة في جامعة قطر عن تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية المهمّة بهدف المساهمة في تطوير أداء ومستوى المحاسبين والمراجعين في دولة قطر.
وقالت الأستاذة مريم المري منسقة الجمعية في تصريحات لـ الراية: إن معظم الدورات تبدأ من 15 أبريل الجاري وتستمر حتى أواخر شهر مايو المقبل مشيرة إلى أن دورة أساسيات الاستثمار تبدأ في 15 الجاري ولمدّة 5 أيام للتعريف بمبادئ وأسس الاستثمار وأدواته ودوافعه وأهدافه ومن ثمّ التركيز على الاستثمار في الأسهم. بالإضافة الى مراحل التحليل المالي الأساسي، باستخدام أسلوب التحليل من الكل الى الجزء وذلك من خلال تحليل الظروف والعوامل الاقتصادية الكلية للدولة، ومن ثمّ تحليل القطاع الاقتصادي الذي تنتمي اليه الشركة المراد تقيمها، إلى جانب تحليل القوائم المالية للشركة والتعريف بأهم النسب المالية المستخدمة في التحليل.
وتُحاضر في هذه الدورة الدكتورة رتاب الخوري الأستاذة بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر.
وقالت: إن دورة "المحاسبة لغير المحاسبين" سوف تعقد في الفترة من22-26 الجاري وتهدف إلى إعطاء نبذة مختصرة عن ماهية وطبيعة وأنواع النظم المحاسبية والمفاهيم المحاسبية الأساسية مع شرح عناصر النظام المحاسبي كنظام معلومات (دليل حسابات - مجموعة مستندية - مجموعة دفترية - دورات مستندية - قوائم وتقارير) بالإضافة إلى الدورة المحاسبية وكيفية تشغيلها والقوائم المالية - محتوياتها وأسس إعدادها وطرق عرضها وأخيرًا تفسير وتحليل القوائم المالية مع حالات عملية، يُحاضر فيها د. رجب عبدالله الإسماعيل الأستاذ بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر ورئيس الجمعية العلمية للمحاسبة.
واوضحت المري أن دورة "دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشاريع" ومن المقرّر عقدها في الفترة من29 الجاري وحتى 3 مايو المقبل وتهدف هذه الدورة إلى تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية وأنواع دراسات الجدوى الاقتصادية.



قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2007 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية المحاسبين القانونيين القطرية
محاضرة نظمتها جمعية المحاسبين القانونيين القطرية.. »
جمعية المحاسبين القانونيين تعقد دورة تدريبية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك