تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء10/4/2012

الأمير وسينج شهدا توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم
سموه ورئيس الوزراء الهندي استعرضا العلاقات
مراسم استقبال رسمية لسموه بالقصر الرئاسي في نيودلهي

نيودلهي - قنا:
عقدت في مبنى حيدر آباد هاوس في مدينة نيودلهي قبل ظهر أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية الهند برئاسة دولة السيد مانموهان سينج رئيس الوزراء.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير . وحضر الجلسة من الجانب الهندي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وشهد سمو أمير البلاد ودولة رئيس وزراء الهند التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين . فقد تم التوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند، واتفاقية للتعاون في المجال الثقافي بين حكومة دولة قطر وجمهورية الهند، واتفاقية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين غرفة تجارة وصناعة قطر واتحاد غرف التجارة والصناعة في جمهورية الهند.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة بدولة قطر ووزارة النفط والغاز الطبيعي بجمهورية الهند بشأن التعاون في مجال النفط والغاز الطبيعي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تنظيم المعارض بين الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر والمنظمة الهندية للترويج التجاري في جمهورية الهند، ومذكرة تفاهم بين بنك الاحتياط الهندي ومصرف قطر المركزي، وبرنامج التبادل بين حكومة جمهورية الهند وحكومة دولة قطر حول التعاون في مجال التعليم .
كانت جرت لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بالقصر الرئاسي "رشترا بتي بهوان" في نيودلهي صباح أمس مراسم استقبال رسمية بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه حاليًا إلى جمهورية الهند.
وكان في استقبال سمو أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر لدى وصولهما فخامة السيدة بارتيبها باتيل رئيسة جمهورية الهند.
كما كان في الاستقبال دولة السيد مانموهان سينج رئيس الوزراء الهندي .

قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك