تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء10/4/2012

تقديراً لعدم ارتكابهم مخالفات مرورية خلال العام الجاري..
تكريم المواطنين الملتزمين بقانون المرور
العقيد عبد الله بن ناصر: التكريم يهدف لتشجيع جهود الحد من الحوادث واحترام قواعد السير
غنيم المطيري: ندعم مبادرة إدارة المرور بتكريم الملتزمين بالقانون

فوزية علي:
نظم قسم الإعلام والتوعية المرورية بإدارة المرور حفلاً لتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة المرورية التي نظمتها الإدارة على هامش فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين، حيث تم السحب على جوائز قيمة للمواطنين الملتزمين بقانون المرور والذين لم يرتكبوا أية مخالفات مرورية خلال العام الجارى.
في بداية الحفل قال الوكيل ضابط عبد الواحد العنزي مشرف التوعية الإلكترونية بإدارة المرور: نرحب بكم في إدارة المرور ونحن نحتفل بالفائزين في المسابقة المرورية التي نظمها قسم الإعلام والتوعية المرورية على هامش أسبوع المرور الخليجي والتي تم خلالها اختيار عدد من المواطنين الملتزمين بقانون المرور والذين لم يرتكبوا أية مخالفات مرورية خلال هذا العام ونهدف من وراء هذه المسابقة إلى تشجيع السائقين الملتزمين بالقانون
ثم القى العقيد عبد الله بن ناصر آل ثاني مساعد مدير إدارة المرور كلمة أكد فيها شكر إدارة المرور على كافة الجهود الداعمة في العمل للحد من الحوادث المرورية وخص بالشكر مجموعة الوزان ممثلة في شركة برهان الدولية للإنشاءات والشركة الدولية للتجارة والمقاولات على رعايتها للمسابقة المرورية التي نظمها قسم الإعلام والتوعية المرورية خلال فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثامن والعشرين وطالب العقيد عبد الله من المكرمين أن يكونوا سفراء للتوعية وتفعيل دور الأسرة والمجتمع في جهود التوعية المرورية.
مشيراً إلى أن هذا التكريم يهدف في المقام الأول إلى تشجيع كافة الجهود التي تعمل للحد من الحوادث وتشجيع الملتزمين بقانون المرور واحترام قواعد السير، فشكراً لكل الجهود التي تعمل معناً للحد من الحوادث المرورية.
*التوعية المرورية
ومن جانبه قدم السيد غنيم محمد المطيري المستشار الصحفي لمجموعة الوزان في كلمته الشكر لإدارة المرور على هذا التعاون مع مجموعة الوزان وأكد أن المجموعة تستثمر في دولة قطر وتساهم في كافة برامج التوعية المرورية.
وأكد المطيري أيضاً انه جرت العادة أن تخالف ادارة المرور غير الملتزمين بالقانون وفي هذه المسابقة تقوم إدارة المرور بتكريم الملتزمين وهذه سياسة جيدة ندعمها بشدة ونحن سعداء بالمشاركة في هذه المسابقة ونشكر العقيد عبد الله بن ناصر آل ثاني على تفضله بالمشاركة معنا وتكريم الفائزين.
وقال المطيري أيضاً إن هذه الجوائز مساهمة من المجموعة في الأنشطة الاجتماعية التي تُقام على أرض دولة قطر، فنحن كمجموعة اقتصادية لا نسعى إلى جني الأرباح فقط بل لنا دور اجتماعي نقوم به. وأشار إلى أن شركة (برهان) إحدى شركات مجموعة الوزان وهي متخصصة في أعمال الطرق والبنية التحتية وتتولى أعمال الطرق في منطقة بني هاجر وتسعى الشركة إلى المشاركة في فعاليات الشراكة الاجتماعية مع إدارة المرور.
وأضاف: نحن نستثمر في دولة قطر ولذلك نشارك في كل المشروعات التي تنظمها الهيئات والمؤسسات الاجتماعية، حيث قامت الشركة بتكريم الطلاب المتفوقين في منطقة بني هاجر وتم توزيع عدد من أجهزة الأى باد على الطلبة وسوف ننظم يوما مروريا في بني هاجر يستهدف توعية الأسر بخطورة منح أبنائها السيارات وهم تحت السن القانونية وسوف يتم تخصيص جوائز للأسر التي تتعاون مع الفكرة عبارة عن قيام الشركة بتخصيص سيارة بالسائق لتوصيل الطلاب للمدارس طوال العام الدراسي وذلك بهدف تشجيع الأسر في منطقة بني هاجر على عدم منح أبنائهم السيارات دون السن القانونية.
وكان جناح التوعية الإلكترونية في أسبوع المرور نظم عددًا من المسابقات الجماهيرية برعاية من مجموعة الوزان. وتتضمن المسابقة الأولى سحبًا من المواطنين الذين لم يرتكبوا مخالفات مرورية خلال عام 2012 على 29 جائزة متنوعة من الأجهزة المنزلية القيمة.
أما المسابقة الثانية فكانت لمواطني دول مجلس التعاون الذين عقدوا قرانهم خلال أسبوع المرور سواء الحالي أو السابق حيث يدخل هؤلاء السحب على جوائز أسبوع شهر عسل في دولة الكويت شاملًا التذاكر والإقامة والتنقل.



القانون وفقالاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك