تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء11/4/2012 م

الأمير والرئيس الفلبيني تبادلا الأوسمة وشهدا توقيع اتفاقية و4 مذكرات تفاهم..
الشيخة موزا تشيد بمشروع التعليم من أجل الهند.. قمة قطرية - فلبينية تستعرض تعزيز العلاقات

مانيلا-قنا:
اختتم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى زيارة رسمية لجمهورية الفلبين استغرقت يوما واحدا، حيث غادر سموه مانيلا مساء أمس.
وقد منح فخامة الرئيس بينيجنو اكينو الثالث رئيس جمهورية الفلبين سمو الامير وسام (لاكندولا) أعلى وسام في الجمهورية تقديرا لدور سموه في تعزيز العلاقات الثنائية ولإنجازات سموه في مختلف المجالات.
وبدوره منح سمو أمير البلاد المفدى فخامة الرئيس الفلبيني قلادة الاستقلال تقديرا لجهوده في دعم العلاقات بين البلدين. وعقدت في القصر الرئاسي بالعاصمة الفلبينية امس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة سمو الامير المفدى وجمهورية الفلبين برئاسة فخامة بينيجنو اكينو. وجرى خلالها استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى قضايا ذات اهتمام مشترك.
وعقب الجلسة شهد سمو امير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الفلبيني التوقيع على اتفاقية بانشاء مجلس رجال اعمال مشترك بين غرفتي تجارة البلدين، بالاضافة الى توقيع اربع مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والاستثمار والزراعة.
من جهتها قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر امس بزيارة لمستشفى "ميدانتا" للطب والبحوث بمدينة نيودلهي. كما قامت سموها بزيارة لمدرسة "كريشان جا" الابتدائية بمدينة نيودلهي واطلعت على أحد نماذج مشروع التعليم من أجل الهند.
وقد أشادت سموها كعضو مدافع عن الأهداف الانمائية للالفية بهذا النوع من البرامج.
تفاصيل
سموه يختتم زيارته للفلبين ويبحث مع أكينو القضايا المشتركة.. منح الأمير وسام "لاكندولا" الأعلى في الفلبين تقديراً لإنجازات سموه
سموه يشهد التوقيع على اتفاقية بإنشاء مجلس رجال أعمال مشترك و4 مذكرات تفاهم بين قطر والفلبين
الأمير يبعث برقية شكر لرئيسي الهند والفلبين على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة
مانيلا-قنا:
اختتم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى زيارة رسمية لجمهورية الفلبين استغرقت يوما واحدا، حيث غادر سموه مانيلا مساء أمس.
وكان في وداع سمو الأمير لدى مغادرته والوفد الرسمي المرافق مطار نينوي اكينو الدولي سعادة السيد البرت دل روساريو وزير الخارجية الفلبيني وسعادة السيد رينيه المندراس وزير الطاقة الفلبيني وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين الفلبينيين، وسعادة السيد جاسم بن علي العبيدلي سفير دولة قطر لدى الفلبين وسعادة السيد كريسنتي ريلاسيون السفير الفلبيني لدى الدولة.
وقد بعث سمو الأمير المفدى ببرقية إلى فخامة الرئيس الفلبيني بينيجنو اكينو الثالث أعرب فيها عن شكره وتقديره للحفاوة التي قوبل بها والوفد المرافق أثناء الزيارة.
وقد منح فخامة الرئيس بينيجنو اكينو الثالث رئيس جمهورية الفلبين حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسام (لاكندولا) أعلى وسام في الجمهورية تقديرا لدور سموه في تعزيز العلاقات الثنائية ولإنجازات سموه في مختلف المجالات.
وبدوره منح سمو أمير البلاد المفدى فخامة الرئيس الفلبيني قلادة الاستقلال تقديرا لجهوده في دعم العلاقات بين البلدين. حضر مراسم منح الوسام أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وعقدت في القصر الرئاسي بالعاصمة الفلبينية مانيلا أمس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وجمهورية الفلبين برئاسة فخامة الرئيس بينيجنو اكينو الثالث.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وتم خلال الجلسة بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات إضافة إلى استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وعقب الجلسة شهد سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الفلبيني التوقيع على اتفاقية بإنشاء مجلس رجال أعمال مشترك بين غرفة تجارة وصناعة قطر وغرفة تجارة وصناعة الفلبين بالإضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم.. حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون السياحي بين حكومة دولة قطر وجمهورية الفلبين ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجال القانوني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة ومصادر الاسماك بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الاستثماري بين قطر القابضة وإدارة التجارة والصناعة بجمهورية الفلبين.
وكان سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الفلبيني قد عقدا اجتماعا ثنائيا قبل جلسة المباحثات.
وقد حضر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، مساء امس مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس بينيجنو اكينو الثالث رئيس جمهورية الفلبين تكريما لسموه والوفد المرافق.
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، قد وصل عصر أمس إلى مانيلا في زيارة رسمية لجمهورية الفلبين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار نينوي اكينو الدولي سعادة السيد البرت دل روساريو وزير الخارجية الفلبيني وسعادة السيد رينيه المندراس وزير الطاقة الفلبيني وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين وسعادة السيد جاسم بن علي العبيدلي سفير دولة قطر لدى الفلبين وسعادة السيد كريسنتي ريلاسيون السفير الفلبيني لدى الدولة.
يرافق سمو الأمير خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى.
وعقب الوصول توجّه سمو أمير البلاد المفدى إلى القصر الرئاسي حيث جرت لسموه مراسم استقبال رسمي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله والوفد الرسمي إلى القصر الرئاسي فخامة الرئيس بينيجنو اكينو الثالث رئيس جمهورية الفلبين.
كما كان في الاستقبال عدد من أصحاب السعادة الوزراء الفلبينيين وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الفلبين.
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، قد غادر نيودلهي صباح امس متوجها بحفظ الله ورعايته إلى جمهورية الفلبين بعد زيارة رسمية إلى جمهورية الهند استغرقت ثلاثة أيام.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار القاعدة الجوية بالام سعادة السيد ار بي ان سينغ وزير الدولة للنفط والغاز وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين بجمهورية الهند وسعادة السيد حسن محمد العمادي السفير القطري لدى الهند وسعادة السيدة ديبا غوبالان سفيرة الهند لدى الدولة.
رافق سمو الأمير خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى.
وقد بعث سمو الأمير المفدى ببرقية لكلٍّ من فخامة السيدة براتبها ديفيسينغ باتيل رئيسة جمهورية الهند ودولة السيد مانموهان سينج رئيس الوزراء عبر فيها عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة الذي قوبل به سموه والوفد المرافق خلال الزيارة.
سموها تناقش آفاق التعاون في المجالات الطبية والتعليمية والبحثية..الشيخة موزا تزور مستشفى ميدانتا للطب والبحوث ومدرسة "كريشان جا" الابتدائية بنيودلهي
صاحبة السمو تشيد بمشروع التعليم من أجل الهند لتحقيقه أحد الأهداف الانمائية للألفية
نيودلهي-قنا:
قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر أمس بزيارة لمستشفى ميدانتا للطب والبحوث بمدينة نيودلهي. واطلعت سموها خلال الزيارة على عدد من أقسام المستشفى كقسم علاج أمراض السرطان ومعهد البحوث التابع له إلى جانب عدد من الأقسام الأخرى كقسم العناية المركزة والعيادات الخارجية والمعامل والمختبرات الطبية ووحدة الجراحة الريبوتية وجراحات الدماغ.
كما التقت صاحبة السمو بعدد من الأطباء والقائمين على مستشفى ميدانتا لمناقشة آفاق التعاون المستقبلية بين المستشفى والقطاع الصحي في دولة قطر في المجال الطبي والتعليمي والبحثي.
تجدر الإشارة إلى أن مستشفى ميدانتا تأسس بهدف رفع مستوى الرعاية الصحية في الهند ويضم أكثر من عشرين تخصّصا إلى جانب معاهد للبحوث ومدرسة للتمريض ويعمل على دمج طرق العلاج التقليدية بالطرق الحديثة للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
كما قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بزيارة لمدرسة "كريشان جا" الابتدائية بمدينة نيودلهي وذلك بهدف الاطلاع على أحد نماذج مشروع التعليم من أجل الهند.
والتقت صاحبة السمو خلال الزيارة بعدد من المدرسين الشباب المنتسبين لمشروع التعليم من أجل الهند حيث استمعت إلى شرح عن فكرة المشروع وأهدافه وآلية التطبيق والنتائج التي حققها، كما اطلعت سموها على طرق التدريس المتبعة في أحد الصفوف الدراسية التابعة للمشروع.
وقد أشادت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر كعضو مدافع عن الأهداف الانمائية للألفية بهذا النوع من البرامج كونه مثالاً لما يجب عمله لبلوغ الهدف الثاني من الأهداف الانمائية للألفية وهو تحقيق تعميم التعليم الابتدائي بحلول عام 2015.
تجدر الإشارة إلى أن التعليم من أجل الهند هو مشروع غير ربحي تأسس سنة 2009 بهدف الحد من ظاهرة عدم المساواة في التحصيل العلمي النوعي في الهند، وذلك بإشراك عدد من الشباب المتميّزين أكاديمياً وعملياً في التدريس لمدة عامين لابتكار آليات جديدة لطرق التعليم في المدارس العامة وتسخير خبراتهم ومهاراتهم لرفع المستوى التعليمي للأطفال غير القادرين مادياً على الالتحاق بالمدارس الخاصة.
 


قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي
قرار أميري رقم (46) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للسياحة
قرار أميري رقم (31) لسنة 2009 بالهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد والمالية


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك