تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الخميس -  العدد: 8705 - 12 أبريل 2012م – الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ
 

«النواب البحريني» يقر مشروع تعديلات الدستور

المنامة - قنا
صوت أعضاء مجلس النواب البحريني خلال جلسة خاصة عقدها المجلس أمس بالموافقة على مشروع تعديلات دستور مملكة البحرين ومذكرته التفسيرية وما أجري عليهما من تعديلات. ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية البحريني، في كلمة له عقب التصويت القول: إن مشروع التعديلات الدستورية يشكل حجر أساس للمستقبل السياسي في مملكة البحرين ويؤسس للممارسة الديمقراطية في البلاد. جدير بالذكر أن مشروع التعديلات الدستورية للبحرين يشتمل على 21 مادة من مواد الدستور. من جهة أخرى، أكد سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني أن بلاده تتصدى بالقانون والنظام لكافة أشكال الفوضى والإرهاب والممارسات التي تزعزع الأمن وتهدد الاستقرار، وتلتزم في الوقت ذاته بالمبادئ السامية لصون واحترام حقوق الإنسان وبالمواثيق الدولية كدولة مستقلة ذات سيادة ملتزمة بالأعراف الدولية والاتفاقيات الخاصة بهذا الشأن.
وقال رئيس الوزراء البحريني خلال لقائه أمس بالسفير الأميركي في بلاده توماس كراجيسكي إن البحرين تعمل جاهدة على حماية مواطنيها من أي تهديد يستهدف الإضرار بسلامتهم ووحدتهم وتخريب المصالح العامة والخاصة، وتتعامل بسيادة القانون والعدالة في ظل قضاء نزيه مستقل من أجل الحفاظ على مكتسباتها. ومن جانبه، أعرب السفير الأميركي عن شجب بلاده للاعتداء الآثم الذي استهدف حياة أفراد رجال الشرطة في قرية العكر شرق البلاد. كما تم خلال اللقاء استعراض العلاقات والتعاون بين البلدين. وكان سبعة من رجال الشرطة البحرينية قد أصيبوا الاثنين جرَّاء انفجارعبوة أنبوبية محلية الصنع، متصلة بشحنة بنزين في تلك القرية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قانون رقم (12) لسنة 2008 بإنشاء المحكمة الدستورية العليا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك