تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء17/4/2012 م

الإسكان تحيل 117 طلب تخصيص أراضي للبلدية
الشؤون الاجتماعية: أكّدت صرف منحة الأثاث لـ 30 منتفعاً في أسبوع ..

الدوحة - الراية:
أكّدت وزارة الشؤون الاجتماعية أن إدارة الإسكان أنجزت عدد الطلبات الجديدة وهي 25 ، فيما بلغ عدد طلبات الإسكان التي تم تحويلها إلى إدارة الأراضي بوزارة البلدية والتخطيط العمراني 117 معاملة لمواطنين كانوا قد تقدموا بطلبات للحصول على قرض إسكان
وأشارت وزارة الشؤون الاجتماعية في تقرير خاص عن أبرز الإنجازات خلال الفترة من 1 وحتى 4 أبريل الجاري الى أن اللجنة الخاصة بدراسة الطلبات الجديدة بإدارة الإسكان بحثت 168طلباً خلال الفترة نفسها فى الوقت الذي تمت فيه إحالة معاملتين لقسم التصميمات، لعمل تصميم مساكن حكومية، و45 معاملة أخرى لعمل تصميمات خاصة ، إلى جانب تحويل 32 معاملة لإنجاز تصميم إضافات على مساكن قائمة حاليًا.
ووفقًا لتقرير وزارة الشؤون الاجتماعية فإن إدارة الإسكان أحالت 34 معاملة لبنك قطر للتنمية لإنهاء إجراءات صرف قرض الإسكان المخصص لها، فيما أحالت 8 معاملات أخرى الى إدارة التسجيل العقاري لإصدار سند ملكية
وخلال الأسبوع نفسه تم صرف منحة أثاث لـ30 منتفعًا ، فى حين بلغ عدد المعاملات التي اتخذت إجراءات لتحصيل الأقساط المتأخرة عليها معاملة 25 .
وقامت إدارة الإسكان وفقا للتقرير بإنهاء إجراءات هدم وإعادة بناء مسكن لأحد المواطنين المنتفعين بالإسكان الحكومي كما أنهت إجراءات معاملتين لصيانة مسكنين آخرين وأتمت إجراءات 37 معاملة لتقرير الحالات الانشائية والتأكد من القاطنين المنتفعين والصيانة بمساكن حكومية أخرى .
وذكر التقرير أن إدارة المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة ، قامت بمتابعة حالات جدد فيما واصلت إدارة تنمية الأسر المنتجة دورها في دعم المرأة والأسر المحتاجة ومتقاضي الضمان الاجتماعي وتشجيعهم على الاعتماد على النفس بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ مشروعات دعم وتنمية الأسر المنتجة من خلال التدريب وبلغ إجمالي إنجازات الإدارة 272 مشروعا ومعاملة موزعة على اقسامها المختلفة إذ قام قسم التسويق بإنجاز 142 معاملة منها وقسم المشاريع التنموية 36 وقسم التأهيل والتدريب الاجتماعي28 وفريق الاستقطاب 66 معاملة.
كما بلغ عدد إنجازات إدارة تخطيط السياسات والبرامج الاجتماعية 30 معاملة من خلال أقسام البحوث والإحصاء ،التطوير والتخطيط فى حين انجزت وحدة الرصد والتقييم 12 نشاطا وانجزت وحدة العلاقات العامة والاتصال عشرات المعاملات ما بين ترجمة، وتلقي والرد على الشكاوى وخدمة آمرني بينما قامت إدارة الموارد البشرية بإنهاء معاملتين لزواج موظفين و 122 إجازة عارضة و 15 إجازة دورية، و 62 إجازة مرضية براتب كامل ، و 5معاملات بدل اجازة 4،دورية بإجمالي 210 معاملات كما قامت بإنجاز 100 معاملة مباشرة العمل بعد العودة من الإجازة .
ووافقت إدارة الضمان الاجتماعي على طلبات 44 مواطنا ومواطنة للحصول مساعدات الضمان الاجتماعي خلال الأسبوع نفسه فى حين أشار الى أنها رفضت 27 طلبا آخر وبحثت حالات 21 مواطنا ومواطنة تقدموا للإدارة للحصول على مساعدات الضمان الاجتماعي فى الوقت الذي قالت فيها إنه جار تحديد موقف 14 منها خلال أيام .
وأشار التقرير الى أن إدارة الضمان الاجتماعى قامت بوقف دائم لصرف مساعدات لـ 10 حالات لأسباب قانونية تؤكد عدم استحقاقها للصرف.
فى حين أوقفت بشكل مؤقت صرف مساعدات لـ 26 منتفعًا فيما قامت بالمقابل بإعادة وقف مؤقتلـ 38 حالة وتعديل مساعدة لـ 17 منتفعا ومتعففة ليصل إجمالي المعاملات إلى 269 معاملة.



قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قرار مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2007 بأولويات وضوابط الانتفاع بنظام الإسكان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك