تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء17/4/2012 م

قمّة قطرية إيطالية تبحث العلاقات.. التوقيع على 4 اتفاقيات ومذكرتي تفاهم
سموّه: قطر طالبت بتدخُّل عسكري عربي لإيجاد مخرج للأزمة السورية....
الأمير: مجلس الأمن في أزمة أخلاقية.. والمسرح السوري سيتغيّر
الشيخة موزا: إنجازات مؤسسة قطر في خدمة العالم أجمع

روما - قنا:
أكد حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، حرص قطر على استمرار التعاون القائم مع إيطاليا خاصة في مجال التعليم واقتصاد المعرفة والبحث العلمي. وقال سموّه فى مؤتمر صحفي مشترك مع دولة البروفيسور ماريو مونتي رئيس وزراء إيطاليا.. إنه منذ بداية الأزمة في سوريا طالبت قطر بتدخل عسكري عربي؛ لإيجاد مخرج لهذه الأزمة؛ ولحقن الدماء داخل سوريا، ولكن نفس السبب الذي أخّر المشروع العربي ربما يؤخّر المشروع الأممي، ألا وهو الموقف في مجلس الأمن وبالذات الموقف الروسي.. مبينا سموّه أن مجلس الأمن أصبح في أزمة أخلاقية بحيث إنه يرى شعبا يقتل ويطلب النجدة والقوى العالمية وكأنها تتجاهل هذه المطالب. وأثنى سموّه على تحسّن الموقف الروسي مؤخرا في مجلس الأمن. وقال إن: "الموقف الروسي الأخير في مجلس الأمن فيه تحسّن كبير ونشكرهم عليه". وأعرب سموّه عن اعتقاده أن الشعب السوري صعب أن يتراجع عن مطالبه ولو كلفه ذلك عشرات الآلاف من القتلى وان المسرح سيتغيّر في سوريا. . وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الإيطالي قد عقدا لقاءً تم خلاله البحث في العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل. وشهد سموّه ورئيس الوزراء الإيطالي التوقيع على 4 اتفاقيات ومذكرتين للتفاهم بين البلدين.
من ناحية أخرى أكّدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أهمية وضرورة دعم المشاريع والمبادرات العلمية والإنسانية الهادفة إلى تطوير مستوى الرعاية الصحية لجميع الأشخاص في العالم، وذلك من خلال توفير الدعم والتشجيع اللازم للمؤسسات البحثية والعلمية العاملة في هذا المجال.
التفاصيل >>>
سموه يشهد توقيع 4 اتفاقيات ومذكرتي تفاهم
الأمير يبحث مع الرئيس الإيطالي العلاقات الثنائية
ومع مونتي المستجدات الإقليمية والدولية
مذكرتا تفاهم في مجال مكافحة الجريمة والتعاون بين غرفتي التجارة

عقدت في قصر كيجي في مدينة روما امس جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وجمهورية إيطاليا برئاسة دولة البروفيسور ماريو مونتي رئيس الوزراء.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات. كما تم استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير. وحضر الجلسة من الجانب الإيطالي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين. وبعد جلسة المباحثات عقد سمو الأمير ودولة رئيس الوزراء الإيطالي اجتماعا ثنائيا.
وشهد سمو أمير البلاد ودولة رئيس الوزراء الإيطالي توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين. فقد تم توقيع اتفاقية للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي واتفاقية بتعديل بعض أحكام اتفاق النقل الجوي واتفاقية بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات الخدمة والجوازات الخاصة من متطلبات تأشيرة الدخول واتفاقية تعاون بين اتحاد كرة القدم القطري واتحاد كرة القدم الإيطالي.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم بشأن مكافحة الجريمة ومذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة قطر والغرفة التجارية الإيطالية.
وكان سمو الأمير قد حضر مأدبة الغداء التي أقامها دولة رئيس الوزراء الإيطالي تكريما لسموه والوفد الرسمي المرافق.
وكان حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى قد وصل إلى العاصمة الإيطالية روما صباح أمس في زيارة دولة إلى جمهورية ايطاليا تستغرق يومين.
وترافق سمو الأمير خلال الزيارة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر.
كما يرافق سموه وفد رسمي رفيع المستوى.
وعقب الوصول توجه سمو أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو إلى القصر الجمهوري «كويرينالي» حيث جرت لسموه مراسم استقبال رسمي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله وسمو الشيخة إلى القصر فخامة الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو وحرمه.
كما كان في الاستقبال عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين الإيطاليين.
وعقب مراسم الاستقبال الرسمي عقد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الإيطالي لقاءً تم خلاله البحث في العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل. حضر اللقاء أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
صاحبا السمو يحضران مأدبة عشاء أقامها الرئيس الإيطالي
حضر صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس الإيطالي جورجو نابوليتانو وحرمه بالقصر الجمهوري (كويرينالي) مساء امس تكريما لسموهما والوفد الرسمي المرافق.
حضر المأدبة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين الإيطاليين.
الأمير يلتقي رئيسي مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين
التقى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى سعادة السيناتور ريناتو سكيفاني رئيس مجلس الشيوخ الايطالي وذلك بمقر المجلس في مدينة روما مساء امس. جرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
كما التقى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى سعادة السيد جانفرانكو فيني رئيس مجلس النواب الايطالي وذلك في مقر المجلس بقصر مونتي تشيتوريو في مدينة روما عصر امس.
جرى خلال اللقاء استعراض سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات البرلمانية.
حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.



قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قانون رقم (11) لسنة 1990م بإنشاء غرفة تجارة وصناعة قطر
مرسوم رقم (4) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عُمان
مرسوم رقم (21) لسنة 1994 بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الفلبين
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك