تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت21/4/2012 م

إطلاق موسوعة وضع المرأة في التشريعات العربية غدا

القاهرة - مراد فتحى:
يلقي الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية يوم الأحد القادم كلمة خلال إطلاق الموقع الالكترونى لموسوعة وضع المرأة فى التشريعات العربية والتى تعزّز ترسيخ الحقوق الإنسانية للمرأة وصولا إلى العدل والمساواة كشرطين أساسيين لتوفير الأمن الاجتماعى والسياسى والاقتصادى لدى جميع الشعوب.
وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن إطلاق الموسوعة يهدف إلى قياس مدى اكتمال التشريعات العربية التى تضمن للمرأة حقوقها لتحقيق الاستقرار الأسرى ومشاركتها فى الحياة العامة.
وأوضح البيان أن حفل الإطلاق الذي سيتم بمقر الجامعة العربية سوف يحضره شخصيات من الدول العربية من المجلس القومى للمرأة، المنظمات العربية والبرلمانات العربية ومنظمة حقوق الانسان، والاتحادات الافريقى والأوروبى، وأساتذة الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر وأساتذة من الحقوق من الجامعات المصرية.
وأشار البيان إلى ما صدر من بيانات عن القمتين العربيتين في تونس والجزائر بشأن مسيرة التطوير والتحديث بالوطن العربي وضرورة سن التشريعات اللازمة لحماية المرأة ورفض جميع أشكال التميّز.
وفي إطار هذه الموسوعة.. تم إصدار مجلد عن الدساتير خاص بالمساواة بين الرجل والمرأة وحقوق الملكية ومجلد آخر خاص بالجنسية والأحوال الشخصية، وثالث عن القانون المدنى والعقوبات، ورابع خاص بالعمل والضمان الاجتماعى والمشاركة السياسية والتعليم والتجارة.


مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك