تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين23/4/2012

خلال افتتاحه النشاط التراثي لمكتبة الخنساء..
آل خليفة:المكتبة تساهم في خدمة البحث والتثقيف والنهوض بوعي المرأة القطرية

كمال عمران:
افتتح سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة أمين عام وزارة الثقافة والفنون والتراث صباح أمس - الأحد - المعرض التراثي بمكتبة الخنساء، الذي يستمر عشرة أيام، وقالت أمينة المكتبة نورا المناعي إن هذا المعرض يشتمل على عدد من الأنشطة مثل معرض الحرف اليدوية، الذي يضم أعمال السدو وشباك الصيد والزخرفة وصناعة الحلي والخياطة، كما يضم معرضا لتراث البادية، وقامت بعض السيدات بتقديم عروض حية لإعداد المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية.
واشتملت الفعاليات كذلك على برامج ترفيهية للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة التابعين لمركز الشفلح، وتشارك بعض مدارس الدولة ورياض الأطفال بتقديم فقرات تعليمية كما، تشارك في المسابقات الثقافية وستكون هناك محاضرات لعدد من الدعاة والمثقفين.
وقام سعادة مبارك بن ناصر آل خليفة بجولة داخل أجنحة الفعاليات واستمع إلى شرح مفصل عنها من أمينة المكتبة بحضور السيد عبد الله الأنصاري مدير إدارة المكتبات العامة.
وفي نهاية الجولة أثنى أمين عام الوزارة على الجهد الذي قامت به منتسبات المكتبة للارتقاء بهذه المكتبة لتؤدي دورها المنوط بها في خدمة البحث والتثقيف والنهوض بوعي المرأة القطرية التي هي نصف المجتمع.
وأضاف أنه بقدر ما نثني على جهود الأخوات منتسبات المكتبة ونثمن دورهن نأمل منهن استلهام روح المبادرة وشرف الإقدام والتفاني من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والسير على خطاها، مستنيرة برؤى سمو الأمير - حفظه الله ورعاه - في رفعة ونهضة بلدنا العزيز.
وأكد أن ما تقوم به المكتبة محل تقدير واعتزاز من قبل سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، ليس بغريب على المرأة القطرية التي أحرزت نجاحات كثيرة في شتى المجالات والتفاني في خدمة بلدها.


مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة
تعديل قانون الموارد البشرية لمنح المرأة مزيدا من الحقوق
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك