تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء25/4/2012

دراسة لإضافة بدلات مالية للمتقاعدين

الدوحة - الراية :
علمت الراية أن الجهات المعنية تدرس اقتراحا بإضافة بدل السكن وعلاوة طبيعة العمل إلى إجمالي الراتب الذي يستحق عنه الموظفون بوزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المعاش التقاعدي بعد انتهاء خدمتهم لبلوغ السن القانونية أوالاستقالة. وأكدت مصادر لـ الراية أن الاقتراح نوقش في اجتماع بين مديرين للشؤون القانونية والموارد البشرية بالجهات الحكومية مؤخرا، لافتاً إلى ضرورة طرح المقترح لحوار مجتمعي لفائدته الكبيرة للموظفين بعد إحالتهم للتقاعد.
ووأشارت إلى إمكانية إضافة أية علاوات أخرى إلى إجمالي الراتب الذي يسدد عنه الموظف الاشتراكات الشهرية لصالح صندوق المعاشات بدلا من الاكتفاء حاليا بتحصيل الاشتراكات عن الراتب الأساسي مضافا إليه العلاوة الاجتماعية فقط. وأكدت أن الاقتراح يتضمن تحمل الموظف زيادة قيمة الاشتراكات الشهرية المترتبة على العلاوات المراد إضافتها، وهو ما يساهم في زيادة قيمة المعاش الذي سيحصل عليه الموظف. وقالت إن الاقتراح سيكون في حال إقراره أكبر ضمان لتوفير راتب متميز للمتقاعدين بدلا من تقليصه بشكل كبير بمجرد خروج الموظف من الخدمة بسبب توقف صرف جميع العلاوات المرتبطة بأداء مهام الوظيفة وخاصة علاوة طبيعة العمل وبدل العمل الإضافي وبدل السكن وبدل التمثيل والتي تصل إلى آلاف الريالات.

 

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك