تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين23/4/2012

مجلس الوزراء يوافق على تعديل الهيكل التنظيمي للعدل
الموافقة على استمرار عمل لجنة معادلة الشهادات الدراسية

الدوحة- قنا:
ترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادته بما يلي:
في بداية الاجتماع أدان المجلس قرار الحكومة الإسرائيلية يوم أمس الأول الثلاثاء بمنح الوضع القانوني رسميًا لثلاثة مواقع استيطانية في الضفة الغربية واعتبر القرار انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتجاهلاً صريحًا لالتزامات إسرائيل بموجب خريطة الطريق ودليلاً جديدًا على عدم رغبتها في السلام العادل والدائم والشامل.
وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي للقيام بواجباته ومسؤولياته والضغط على إسرائيل للتوقف عن سياستها الاستيطانية وممارستها الاستفزازية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والإقرار بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولاً- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم /10/ لسنة 1974 بشأن إنشاء قطر للبترول.
ثانيًا - الموافقة على اقتراح وزارة العدل بتعديل الهيكل التنظيمي للوزارة.
ثالثًا - الموافقة على :
أ- استمرارعمل لجنة معادلة الشهادات الدراسية.
ب - مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم / 42/ لسنة 2011 بتنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها.
ج - مشروع قرار وزير الطاقة والصناعة بتعديل بعض أحكام القرار رقم / 4/ لسنة 2012 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها.
رابعًا - استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
أ- كتاب سعادة وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم حول المذكرة التوضيحية لنظام القسائم التعليمية.
ب- كتاب وزارة البيئة بشأن الاقتراح المتعلق بتكلفة استهلاك الكهرباء في المزارع المنتجة بالدولة، ورأي سعادة وزير الطاقة والصناعة في هذا الصدد.
ج- مذكرة التفاهم للتعاون السياحي، الموقع عليها بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية النيبال.
خامسًا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية في مجالات التكوين المهني.

مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1991 بتنظيم وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1974 بشأن إنشاء المؤسسة العامة القطرية للبترول
قرار مجلس الوزراء رقم (42) لسنة 2011 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك