تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء1/5/2012

الشورى يحيل قانون وسطاء الشحن البحري للدراسة

كتبت - منال عباس :
أحال مجلس الشورى أمس في جلسته العادية الاسبوعية برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي ، رئيس المجلس، مشروع قانون بتنظيم مزاولة خدمات وسطاء الشحن البحري للجنة الشؤون المالية والإقتصادية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه.
وخلال الجلسة ، استعرض سعادة السيد فهد بن مبارك الخيارين، السكرتير العام للمجلس، مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر الموجهة الى السكرتارية العامة لمجلس الشورى، لإبلاغ المجلس أن مجلس الوزراء في اجتماعه العادي المنعقد بتاريخ الثاني والعشرين من مارس الماضي ، وافق على مشروع قانون بتنظيم مزاولة خدمات وسطاء الشحن البحري ، المرفق بكتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعلى إحالته لمجلس الشورى وفقاً لأحكام الدستور.
وجاء بالمذكرة أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تولي السكرتارية العامة لمجلس الشورى بمشروع القانون مع كل من كتاب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ، ومذكرة اللجنة الدائمة للشؤون التشريعية.
وعلى صعيد آخر عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى اجتماعاً لها امس برئاسة مقررها السيد صقر فهد المريخي، حيث واصلت اللجنة دراستها لطلب المناقشة العامة بشأن الخدمات الطبية والرعاية الصحية، وقررت تقديم تقريرها بشأنه إلى مجلس الشورى الموقر.



قانون رقم (15) لسنة 1980 بإصدار القانون البحري
قانون رقم (14) لسنة 1963م بمنح امتياز النقل البحري وأعمال وكالات البواخر لشركة قطر الوطنية للملاحة والنقليات المحدودة
قانون رقم (19) لسنة 1980م بشأن قواعد التسجيل والسلامة الخاصة بالسفن الصغيرة
مرسوم رقم (40) لسنة 1992 بشأن تحديد عرض البحر الإقليمي لدولة قطر والمنطقة المتاخمة
قرار رقم (18) لسنة 1980 في تسجيل السفن وشروط السلامة
مجلس الوزراء:إحالة قانون تنظيم مزاولة خدمات وسطاء الشحن البحري للشورى

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك